محلي

بالأسماء: إليكم الكتل المشاركة في جلسة الغد لغاية اللحظة

في جولة سريعة على الكتل المشاركة غداً الخميس في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية التي دعا إليها رئيس البرلمان نبيه بري، يبدو أن هناك توجُّهاً نحو تأمين النصاب لغاية اللحظة.

وأكدت مصادر في حزب القوات اللبنانية أننا “سنشارك في جلسة انتخاب الرئيس وكثفنا في الساعات الماضية الاتصالات مع فرقاء المعارضة من أجل التوصل إلى اسم مرشح موحد قبل الجلسة”، وفق “‏LBCI‏”، كما أنه سيعقد اجتماع “افتراضي” لتكتل الجمهورية القوية عصر اليوم الأربعاء لتحديد الموقف من الجلسة، بحسب “المركزية”.

أما بالنسبة لكتلة الكتائب، فلم تحسم موقفها من الجلسة ‏بعد، والاتصالات مستمرة مع الكتل المعارضة لاتخاذ القرار الحاسم، بحسب ‏معلومات “الجديد”. وقال رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل لـ”لبنان الحر” حول ما إذا كان سيحضر ‏أم لا، “هيدا سؤال كمين”، ‏وعن دعوة بري رد ممازحاً “ما حدا بيزركنا”‏.‏

ويشارك أيضاً كل من تكتل الاعتدال الوطني الذي يضم 6 نواب شماليين واللقاء النيابي الذي يضم 3 نواب سُنة، وفي حال اكتمال النصاب قد يصوت هؤلاء بورقة بيضاء في حال عدم وجود أي مرشح جدّي.

وتشارك أيضاً‏ كتلة النواب الأرمن، وستدرس مساء اليوم الأربعاء الخيارات المتعلقة بالتصويت إذا اكتمل ‏النصاب.

كما أوضحت مصادر في كتلة الوفاء للمقاومة للـ”LBCI” أننا “‎سنشارك ونأمل اكتمال النصاب ونتوقع أن تكون ‏الجلسة بمثابة جس نبض بانتظار توافق على رئيس وجلسة ثانية قد تعقد قبل الدخول في الأيام العشرة الأخيرة قبل انتهاء ولاية رئيس الجمهورية ميشال ‏عون”.

ويشارك تكتل لبنان القوي في الجلسة أيضاً، وسيتخلل كلمة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل “موقف غير مسبوق” حول قضية النائب شربل مارون في ‏القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى