سياسةعربي ودولي

بلينكن يعلن عن نصف مليار دولار إضافية لأوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الاثنين، تخصيص الولايات المتحدة 457.5 مليون دولار إضافية كمساعدات أمنية مدنية لتعزيز جهود وكالات إنفاذ القانون والعدالة الجنائية الأوكرانية”.

واشار بلينكن في بيان الى أنّ المساعدات تأتي بهدف تحسين قدراتها التشغيلية وإنقاذ الأرواح، بينما تواصل المساعدة في الدفاع عن الشعب الأوكراني وحريته وديمقراطيته “من حرب الكرملين الوحشية العدوانية”.

ولفت الى أنه “منذ منتصف كانون الأول 2021، التزمت الولايات المتحدة بأكثر من 645 مليون دولار كمساعدات لوكالات إنفاذ القانون والعدالة الجنائية الأوكرانية، بما في ذلك الشرطة الوطنية الأوكرانية، وخدمة حرس الحدود الحكومية”.

وشملت هذه المساعدات معدات حماية شخصية وإمدادات طبية وعربات مدرعة، مما أدى إلى انخفاض كبير في عدد الضحايا المدنيين الأوكرانيين والمدافعين عنهم.

كما خصصت الولايات المتحدة، جزءاً من هذه المساعدات الجديدة لدعم جهود الحكومة الأوكرانية لتوثيق الفظائع التي ارتكبتها القوات الروسية والتحقيق فيها، ومقاضاة مرتكبيها.

وأكد بلينكن في بيانه أنّ الولايات المتحدة “تقف جنباً إلى جنب مع الشعب الأوكراني وتظل ملتزمة بدعم أوكرانيا الديمقراطية والمستقلة وذات السيادة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى