الصحفسياسة

دار الفتوى تمهّد للرئاسة بلقاء “لمّ الشمل”

تحضيراً للاستحقاق الرئاسي وما سيليه من مرحلة جديدة، يعقد دار الفتوى خلوة نيابية تجمع البرلمانيين السنّة مع المفتي عبد اللطيف دريان. وفي هذا السياق، علمت “الأنباء” أن عدد النواب الذين سيحضرون 23 من أصل 27 نائباً سنّياً، والنواب حليمة قعقور، ابراهيم منيمنة، وضاح الصادق وأسامة سعد هم الذين سيتغيّبون عن اللقاء.

في هذا السياق، شدد رئيس المركز الإسلامي للدراسات والإعلام القاضي الشيخ خلدون عريمط على أن “اللقاء سيكون وطنياً جامعاً، هدفه الأساسي الخروج من المستنقع الذي وقع فيه لبنان، بتعاون النواب الذين سيلتقون مع زملائهم في المجلس النيابي للعمل سوياً بهدف قيام دولة المؤسسات والحفاظ على الدستور والإلتزام بالإستحقاقات الدستورية وإعادة لبنان الى الخارطة العربية والإقليمية وتوثيق علاقة لبنان مع أشقائه العرب ليعود لبنان ويلعب دوره الحضاري في هذه المنطقة”.

وكشف عريمط في حديث لـ”الأنباء” أن “هذا اللقاء سيكون البداية لتعاون النواب والقوى السياسية بهدف بناء الدولة الوطنية القوية القادرة والعادلة، وهو ممكن إعطاؤه عنوان “لم الشمل”، لم شمل النواب من كافة المناطق اللبنانية للمساهمة مع إخوانهم للإلتزام بالإستحقاقات الدستورية المقبلة على لبنان”.

وعن دور المملكة العربية السعودية ومباركتها لهذا اللقاء، أكّد عريمط أن “السعودية وقيادتها تعمل دائماً على لم الشمل الوطني في لبنان، والمسلمين في لبنان هم جزء لا يتجزأ من المشروع الوطني اللبناني، والمملكة تحرص على لم الصف الإسلامي والمسيحي بتنوعه وبمذاهبه لقيام الدولة القوية التي تستطيع أن تحمي نفسها وتتعاون مع أشقائها العرب وتشكل عمقاً إستراتيجياً للأمن العربي والعرب يشكلون عمقاً إستراتيجيا لها”.

المصدر
الأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى