محلي

عبد المسيح: اللامركزية السبيل الوحيد لإنماء المناطق

وُقعت اتفاقية تعاون مشترك، أمس الثلثاء، بين مبادرة “تريبولاين” ومبادرة “بوسطة الكورة”، اللتين تهدفان الى خدمة منطقتي الكورة وطرابلس في مجال النقل العام عبر تسعيرة موحدة رمزية، تساهم في تخفيف عبء كلفة النقل على المواطنين في أوقات ومحطات محددة.

حضر حفل التوقيع الذي جرى أمام مستشفى الكورة – عابا: النائب أديب عبد المسيح (رئيس جمعية ” كلنا أهل” )، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس بلدية النخلة الامير جمال الايوبي، نائب رئيس بلية عابا ايلي عيناتي، ممثل عن مدير مستشفى الكورة حنا حنا، وممثلون عن الجمعية اللبنانية للعمران البلدي (عمران) وائل زمرلي، طه ميقاتي، رامي مقدم، نزار الاغا وفاعليات ومهتمون.

وشكر عبد المسيح الحضور وجميع من شارك في إنجاح هذه المبادرة، مشيرا الى وجوده في هذا النشاط كرئيس لجمعية “كلنا أهل”.

وأكد أن “هذا المشروع إنمائي، فالتنقل في الكورة مكلف وباهظ السعر خصوصا للطلاب والموظفين وذوي الدخل المحدود. لذلك فإن هذه الاتفاقية هي لربط الكورة بمدينة طرابلس”، متمنيًا “ـن تتكرر هذه التجربة في باقي المناطق بين قرى الكورة وطرابلس.

ثم استعرض عبد المسيح خطة النقل ومحطاتها في الكورة، مشددا على “ضرورة اعتماد اللامركزية الادارية والمالية والمناطقية، لانها السبيل الوحيد في تأمين انماء المناطق وتلبية حاجات الناس”.

من جهته، اشار ممثل جمعية عمران المسؤولة عن مبادرة (تريبولاين) زمرلي الى “أهمية هذه المبادرة التي تجسد عمق الاخوة بين المجتمعين الطرابلسي والكوراني وعلى دورها الكبير في تطور المجتمع وتقدمه والتخفيف من حدة الازمة الاقتصادية الحالية وتأثيرها على حياة المواطنين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى