سياسةمحلي

حاصباني: نأتي من خلفيات مختلفة لكن نلتقي للانقاذ

التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب وفداً من نواب التغيير ضمّ النواب، وضاح الصادق، ملحم خلف، إبراهيم منيمنة، نجاة صليبا، مارك ضو وبولا يعقوبيان، في حضور أعضاء من تكتل الجمهورية القوية وهم النواب غسان حاصباني، ملحم رياشي، فادي كرم، غادة ايوب وجورج عقيص.

ورحّب حاصباني “بالضيوف الزملاء وبمبادرتهم للتلاقي حول النقاط المشتركة التي من الممكن ان تنتج حلولا انقاذية للبلد، ولا سيما في اختيار رئيس جديد للجمهورية قادر على اتخاذ المواقف الصلبة والصحيحة لانتشال البلد من حالته المتدهورة والتي قد تتفاقم أكثر في حال لم ننجح بايصال هذا الرئيس لقيادة العملية الانقاذية مع السلطتين التنفيذية والتشريعية”.

وأضاف: “نأتي من خلفيات مختلفة، لكن نلتقي على الحاجة الطارئة للانقاذ وعلى نقاط اخرى من منطق الدولة ومؤسساتها واهمية الحفاظ عليها واستعادتها واعادة بنائها ومن مبدأ محاربة الفساد ومساواة جميع اللبنانيين بالحقوق والواجبات والمواطنة.”

واذ جدد التأكيد ان “الاستحقاق الرئاسي المنتظر مفصلي، ذكّر حاصباني ان “القوات اللبنانية حددت مواصفات الرئيس العتيد الذي عليه ان يكون واضح الموقف وشفافاً، جريئاً وقادراً على اتخاذ القرارات الصلبة والصعبة”.

كما شدد على “اهمية عدم وصول رئيس من اصطفافات معينة ومن ضمن الفريق القائم في السلطة او المحور المرفوض من الكثير من اللبنانيين من جهة، ومن الدول التي على لبنان نسج علاقات جيدة معها من جهة اخرى، اذ انه بأمس الحاجة اليها في هذه الظروف”.

ورأى ان “الرئيس الانقاذي، بالفعل، لا يخضع لسيطرة من يسيطر على الدولة ومن اوصلنا الى هنا، وهو الرئيس الراغب والقادر على حماية الدستور والتمسّك باعتماده كأولوية الاوليات”. انطلاقاً من هنا، شدد حاصباني على “التزام تكتل الجمهورية القوية بهذه المواصفات وانفتاحه للنقاش مع الجميع”.

وتمنى “نجاح مبادرة الزملاء النواب”، مؤكداً “استمرار التواصل معهم للوصول الى الهدف الذي يتمناه اللبنانيون، خصوصاً ان الحلول ممكنة لإيصال رئيس ينال الدعم الكامل من الجميع”.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى