محلي

“أساتذة الأساسي”: لا عام دراسي بلا حقوقنا

تابعت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في لبنان عقد لقاءاتها وتحركاتها المطلبية في جميع المحافظات اللبنانية تحضيرا للعام الدراسي 2022-2023 .

وعقد اجتماع في “نادي الحدود الرياضي” في مجدل عنجر البقاع الأوسط، بحضور رئيسة اللجنة الفاعلة الأستاذة نسرين شاهين وممثلة عن الهيئة الادارية للجنة هدى حاطوم.

حضر الاجتماع مندوبون عن الأستاذة المتعاقدين والمستعان بهم في البقاع الأوسط بتنسيق وحضور اللجنة الفاعلة في البقاع الاوسط.

بعد مناقشة المشاكل التي تعم القطاع التعليمي الرسمي والمشاكل التي تواجه الأستاذة وانطلاقة العام الدراسي، عرضت اراء الأستاذة البقاع الشمالي والغربي والناعمة والنبطية والمنية وطرابلس وعكار وحاصبيا والمتن والشوف، حيث اكد الحضور في بيان صدر اثر اللقاء، مواقف الأستاذة في المحافظات، كما أكدوا ” ان لا انطلاقة للعام الدراسي قبل حصولهم على ابسط حقوقهم واولها:

_القبض الشهري.

_ حوافز 300 $ بالدولار عبر “OMT” على ان تكون مقطوعة للجميع.

رفض مضاعفة اجر الساعة، ودولرتها على سعر 8000

_ العقد الكامل عن الماضي والحالي.

_بدل النقل عن كل يوم عمل حضوري لا عن ثلاثة ايام فقط”.

كما اكدوا “رص الصفوف مع الأستاذة بقية المحافظات للمطالبة بالحقوق”.

واشار البيان الى انه “ستستكمل سلسلة التحركات المطلبية للجنة الفاعلة للعام الدراسي المقبل 2022_2023 بانتظار ان يدفع وزير التربية حقوق العام الماضي وتحديد كيفية تصحيح قيمة اجر الساعة ودفع الحوافز للعام القادم لعلنا ننجح معا بانطلاقة متعافية للعام الدراسي”.

وتابع، “الى الشارع سنعود وعن حقوقنا لن نتنازل”.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى