أمن وقضاءسياسة

وزير العدل لأهالي ضحايا المرفأ : لم أتلفظ بكلمة مع السفارات وحاولت إيجاد الحلول

توجه وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري لأهالي ضحايا تفجير مرفأ بيروت، قائلاً، إنني “لم اتلفظ بكلمة تعاطي مع السفارات ولا دفع مصاري بل قلت دفعوهم أي وجههوهم نحو منزلي، ولم أتبن أي مطالب على حساب الأخرى وحاولت إيجاد الحلول”.

وأضاف “استردت مرسوم تعيين الغرف على الرغم من توقيعي عليه بناء على طلب أهالي ضحايا تفجير المرفأ بغية فتح باب ما للحل”.

وعن تعيين محقق رديف للمحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ، لفت خوري الى أن “هناك سابقة بتعيين محقق عدلي رديف ولم يصلني بعد القرار الذي اصدره مجلس القضاء الأعلى حول الاقتراح، والقرار الإداري سليم”، مشيراً الى أن “النية كانت انتداب قاض للبت بالأمور الملحة واستكمال الملف لتسيير الأمور لفترة معينة الى حين زوال الموانع امام وضع بيطار مجدداً يده على الملف”.

وتابع، “نتجنب التصعيد والمواقف الصعبة على العدلية والعدالة”، مضيفاً “وجهت كتباً الى المعنيين منذ شهر لإفادتي عن الحالات الصحية للموقوفين بعد ان وردني أن شخصين حالتهم الصحية تدهورت”.

وشدد على أن “الملف يجب ألا يتوقف عن السير وما من سجين توقف أكثر من اللازم والقاضي هو من يحكم”، لافتاً الى أنه “في حال وردني المرسوم من مجلس القضاء الأعلى سأوقعه ليأخذ مساره القانوني وإن اصرّ المجلس على موقفه من المرسوم القديم فأنا مضطر أن أسير به كما هو”.​

المصدر
LBCI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى