سياسةمحلي

نجاة صليبا: سنصوّت ضد الموازنة وهذا هو مرشحنا للرئاسة

كشفت النائب نجاة عون صليبا أنّ “النواب التغييريين سيبدأون غداً الإثنين لقاءاتهم مع كتلة “الطاشناق” للتباحث معهم في مبادرتهم الرئاسيّة، قائلة: “نحن على مسافة من الجميع ولا بدّ من لبننة القرار والسؤال هو هل بإمكاننا أن نتفق ننتخب رئيسًا لبنانيًّا من دون إملاءات الخارج؟”.

وتمنّت صليبا في حديث للـ”mtv” “أن يكون المرشح إلى رئاسة الجمهورية قد عاش في لبنان ويشعر بمعاناة الشعب وأن يكون سياسيًّا إقتصاديًّا إنقاذيًّا وملم في كل الملفات”، لافتةً الى أنّه “بعد إجراء المشاورات مع الكتل النيابيّة سيُقيّم النواب التغييريون الاجتماعات وسُيُصارحون المواطن بعدها”.

وعن المرشحين المحتملين إلى رئاسة الجمهوريّة، قالت: “إذا أراد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن يترشح إلى الرئاسة عليه أن يُصارح اللبنانيين وأن يُقدم برنامجاً رئاسيّاً يضع فيه تصوّره للإنقاذ ونحن ناس عمليّون علميّون وعلى هذا الأساس نحكم وهذا الأمر ينطبق على رئيس “التيار الوطنيّ الحرّ” جبران باسيل وأفضّل أن تصل امرأة إلى سدّة الرئاسة”.

كما اشارت الى أنه “ليس صحيحاً أن نفكّر دائماً بقائد الجيش رئيسًا للجمهورية كعرف وهناك أشخاص مدنيون أنجزوا، وسنعمل بكل قوانا لانتخاب رئيس ضمن المدّة الدستوريّة وإذا وُضعنا أمام خيار إيصال شخص لا نرغب به فسنلجأ إلى تعطيل الجلسات كخيار ديمقراطي”.

وعن الموازنة، لفتت صليبا إلى أنّ “النواب التغييريين” سيناقشون الموازنة”، قائلة: “أظن أننا سنصوّت ضدّها للثغرات التي تشوبها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى