محلي

عون: لتعزيز ثقافة التكنولوجيا والتحول الرقمي

أشار رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ربيع بعلبكي، خلال لقائه مع وفد من المجلس التنفيذي للنقابة، رئيس الجمهورية ميشال عون، إلى خطة النقابة الاستراتيجية الهادفة الى تحقيق التحول الرقمي في قطاع التعليم والابتكار، مؤكدًا أنّ اهمية هذه النقابة في العصر الحديث وقد تأسست منذ حوالي شهرين، واصبحت اليوم حاجة ملحة بعد التحول الرقمي الذي طرأ لاسيما في قطاع التعليم واعتماد تقنية التعليم عن بعد.

وعدّد اهداف هذه النقابة لافتاً الى أن الهدف الرئيسي منها هو الابتكار في التعليم وتنظيم هذه المهنة، إضافة الى تشغيل أكثر من 4 آلاف موظف بتوصيف جديد يطلق عليه اسم خبير تكنولوجيا تربية، يهتم بموضوع التكنولوجيا المدرسية واعتماد التكنولوجيا التعليمية الرشيدة لتوصيل التعليم الى الجميع وفي مختلف المناطق اللبنانية.

ولفت بعلبكي، إلى اهم انجازات أعضاء النقابة، وتعاونها مع العديد من القطاعات، خصوصاً تعاونها مع الجيش اللبناني وكلية القيادة والاركان ومركز الدراسات الاستراتيجية التابع للجيش، لافتاً الى الحصول على الجائزة الاولى في اسكوتلندا لأفضل مدرسة مخابرات بالتعليم الرقمي عام 2011.

من جانبه، نوه الرئيس عون بعمل النقابة واهدافها واهمية الثقافة الجديدة التي تعتمدها في التعليم والابتكار التكنولوجي الرقمي، لاسيما في ظل التطور واعتماد الحوكمة الرقمية عالميا، مؤكداً أن التقدم في اي بلد اصبح ملازماً للتقدم التكنولوجي فيه خصوصاً في مجال التعليم.

وشدد على ضرورة تطبيق استراتيجية التحول الرقمي لاسيما انها الممر الالزامي لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية وتطوير الادارة، لافتاً الى رعايته عام 2018 مؤتمر التحول الرقمي في لبنان الذي اطلق استراتيجية تحديث الدولة والخطو نحو الحكومة الرقمية.

إلى ذلك، التقى الرئيس عون الامين العام لحزب الاتحاد النائب حسن مراد، وبحث معهم في الاوضاع الراهنة والتطورات السياسية والحكومية الاخيرة، كما تناول البحث شؤوناً حياتية واجتماعية في ضوء المعاناة التي يعيشها اللبنانيون عموماً، وابناء منطقة البقاع خصوصاً. ووجه النائب مراد خلال اللقاء دعوة الى الرئيس عون لحضور الفاعلية التي يقيمها الحزب في الذكرى السبعين لثورة الرئيس جمال عبد الناصر والذكرى 52 لرحيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى