محلي

وزير الزراعة: نحن في صدد تشكيل لجنة شراء التفاح من المزارعين مباشرة لصالح الجيش والقوى الأمنية

أعلن وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، “أننا في صدد تشكيل لجنة من وزارتي الدفاع والزراعة والهيئة العليا للاغاثة، وأيضا من النقابات الزراعية في سبيل شراء التفاح من المزارعين مباشرة لصالح الجيش والقوى الأمنية”.

ولفت، اثر اجتماعه برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إلى أنّ “هذا الأمر يخفف من الضغط في ما خص موضوع التفاح وتصديره، وبكميات لا بأس بها، نتحدث حاليا عن 200 الف صندوق تفاح لصالح القوى الأمنية والجيش”.

إلى ذلك، التقى ميقاتي النائبين نعمة افرام وجميل عبود، حيث أشار افرام بعد اللقاء إلى “أننا عرضنا تطورات الساعة، من انهيارات متتالية بمؤسسات الدولة، وما يمكن القيام به لتخفيف وجع الناس في هذه المرحلة ومعالجة الاولويات، والعمل مستقبلًا ضمن نظام مركزي من خلال اتخاذ القرارات المتناسقة بين المركزية واللامركزية ليكون النظام اكثر فاعلية.كما تطرقنا الى كيفية ان يكون لبنان اكثر استقرارًا وانتاجية اقتصادية وصناعية من خلال العمل على تحفيز الصناعة والتي بدأنا نلمس بعض الازدهار فيها”.

وعما اذا كان سيعلن ترشيحه لرئاسة الجمهورية، شدد افرام على “اننا لم نتطرق لهذا الموضوع حتى الساعة، وانا التزم الصمت البناء، وكل ما نتمناه هو انتخاب رئيس للجمهورية في ظل توقعات غير ايجابية خلال الشهر المقبل في هذا الملف، وهذا أمر مؤسف، لان الحل هو بإجراء الانتخابات”.

كما أوضح “أننا اطلعنا ميقاتي على مشروع “وطن الانسان”، الذي يتطرق بعمق لموضوع الرئاسة بعد ان بات هناك عطل تكويني، لذلك يجب حله من خلال البحث في العقد الوطني، وأن يكون هناك نظام تشغيلي للبنان كما نطلق عليه في مشروعنا، ونحن نرى بوجوب ان يكون هناك مؤتمر حوار يبحث كل الامور بعمق لتثبيت وتمتين الصيغة وتطبيق اتفاق الطائف ومنه نحو الطائف المنتج”.

وفي وقت لاحق، التقى ميقاتي النائب حسن مراد الذي ذكر بعد اللقاء، أننا وجهنا لميقاتي دعوة لمؤتمر حزب الاتحاد الذي سيعقد في 25 ايلول الحالي تحت عنوان “ذكرى رحيل القائد جمال عبد الناصر”.

كما استقبل ميقاتي النائب بلال الحشيمي، والتقى وفدا من إتحاد أبناء الشمال في استراليا برئاسة الحاج حسان، وعرض الوفد لميقاتي أوضاع الجالية اللبنانية في استراليا والتواصل الحاصل ما بين الجالية ولبنان المقيم والمغترب. كما عرض الأزمة الحقيقية التي يواجهها الاغتراب على صعيد الأحوال الشخصية بالنسبة للمسلمين السنّة في استراليا، وقد أجرى ميقاتي أتصالا بمفتي الجمهورية وتباحث معه في هذا الأمر، وتم التوافق على الآليات التي يمكن أن تساهم في حل هذه المعضلة.

واستقبل ميقاتي، في حضور الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة، وفدا من “جمعية الإرشاد والإصلاح” برئاسة جمال محيو وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى