محلي

متعاقدو الأساسي : إلى الشارع سنعود !

استكملت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، اليوم الجمعة، سلسلة التحركات المطلبية للعام الدراسي المقبل، باجتماع في النبطية، في حضور رئيسة اللجنة الفاعلة نسرين شاهين وممثلي الهيئة الادارية للجنة: الاساتذة هدى حاطوم وسلوى ياغي، وقد حضر الاجتماع مندوبون عن الاساتذة المتعاقدين بجميع تسمياتهم والمستعان بهم في النبطية، وممثل عن الاساتذة الملاك المستقلين عن الرابطة ركان فقيه.

وأعلنت اللجنة في بيان، “التوافق مع القرار الذي اتخذ في الاجتماعات السابقة في البقاع الغربي والشمالي والناعمة، وهو ان كرامة المعلم فوق اي اعتبار، والمدرسة الرسمية مدرستنا وتحمل على اكتافنا ولكن على وزارة التربية ان تدفع حقوقنا التي ذكرت سابقا وتحدد الزيادة العادلة بدولرة اجر الساعة (مضاعفة اجر الساعة مرفوض منذ ان وضع بلا معايير واليوم نرفض تجديده) فالقيمة الشرائية تثبت بدولرة الساعة فقط. وان اصرت وزارة التربية على بدء العام الدراسي قبل ذلك تكون هي المسؤولة عن بداية عام دراسي بابواب وصفوف بلا اساتذة”.

وأضافت: “أيضا تم النقاش بآلية تنسيق مع الاساتذة الملاك الذين يرفضون تفريط الرابطة بحقوقهم لتوحيد الصف والموقف”، مؤكدة أنها “ستستكمل الاجتماعات بانتظار ان يصبح في جعبة الوزير ما يقدمه من حلول، قبل ان يغرق المركب بالجميع”.

وختمت: “إلى الشارع سنعود، عن حقوقنا لن نتنازل. اذا ما وصل صوتنا عالارض، بيوصل السما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى