سياسةمحلي

الحريري تابعت جولاتها التشاورية للبحث في أوضاع وشؤون صيدا

استكملت رئيسة “مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة” النائب السابقة بهية الحريري جولتها على فاعليات صيدا للتشاور في أوضاع وشؤون المدينة، يرافقها عضو المكتب السياسي لتيار “المستقبل” الدكتور ناصر حمود ومنسق عام التيار في صيدا والجنوب مازن حشيشو ومستشار الحريري لشؤون صيدا والجوار أمين الحريري.

فقد زارت الحريري والوفد المرافق، متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري في مقر المطرانية في صيدا القديمة، بحضور الأبوين إبراهيم سعد ونقولا باسيل.

وتخلل اللقاء، بحسب بيان للموسسة، “التداول في الأوضاع العامة في البلاد والإستحقاقات المعيشية والدستورية الداهمة، وبأوضاع صيدا ومنطقتها بشكل خاص ولا سيما على الصعيد الحياتي والمطلبي. وجرى التأكيد على أن الأولوية حالياً هي لكل ما يخفف عن المواطن من أعباء الأزمات الاقتصادية والحياتية وتأمين حقه في الخدمات الأساسية ولا سيما الماء والكهرباء”.

ولفت البيان الى انه “تم التأكيد على أهمية النموذج الذي تقدمه صيدا حالياً بالتلاقي بين كافة مكوناتها ضمن مبادرة “صيدا تواجه” وما ينبثق عنها من آليات متابعة مشتركة هدفها تمكين المدينة من مواجهة المشكلات الحياتية والبيئية التي تعانيها والمساهمة قدر الإمكان بمعالجتها عبر متابعتها مع كل الجهات الرسمية ذات الصلة والمطالبة بأن تتحمل الدولة مسؤوليتها كاملة تجاه المدينة وقضاياها”.

كما زارت الحريري والوفد المرافق، مركز محافظة لبنان الجنوبي في سراي صيدا الحكومي، والتقت محافظ الجنوب منصور ضو. وقد حضر جانباً من اللقاء قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد بلال الحجار. وجرى خلال اللقاء التطرق الى مختلف الأوضاع في صيدا والجنوب ولا سيما الأمنية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى