محلي

سلام من دار الفتوى: نحن ملتزمون بإرشادات سماحة المفتي وتوصياته

أكّد وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام: “قدمنا لزيارة سماحته في هذه الدار الكريمة، أولاً لاطلاعه على كل الشؤون التي نعمل عليها وتحديداً الأمور الحياتية والمعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان، وأطلعناه على كل الأعمال المنجزة التي عملنا عليها خلال الفترة الماضية، وطمأناه بأننا متواجدون بالقرب من الناس ومعهم خصوصا في هذه الظروف الصعبة”.

واضاف بعد زيارته مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان اليوم الخميس في دار الفتوى: “وكانت لنا جولة أفق مع سماحته في ظروف البلد ومعاناته، والتحديات القادمة، وطمأناه بأننا موجودون وسنقوم بكامل مهامنا، وطلبنا دعمه الكامل في المرحلة القادمة كي نجعل البلد محميا ومحصنا بكل الإمكانات اللازمة. كما تكلمنا عن الاستحقاقات القادمة وقد أعطانا سماحته رأيه بما هو أفضل وخير للبلد، وأين يجب أن تكون الأمور، ونحن ملتزمون كامل الالتزام بإرشادات سماحته وتوصياته”.

وتابع: “أهم ما في الأمر أيضا، اننا تشاورنا بعدد من الامور التي تتعلق تحديداً بالشأن الاقتصادي للبلد والتحديات القادمة، والعلاقات مع الدول العربية أيضاً والتي نعمل عليها بشكل كبير لأنها أساسية ومهمة للبلد في المرحلة القادمة. وكان سماحته داعماً لكل العمل والنشاطات التي نقوم به وتمنى علينا البقاء بهذه الهمة وأن نستمر بالقيام بالعمل الوطني لمصلحة بيروت ولبنان ومصلحة هذا الشعب الطيب”.

وأشار إلى أن “كل المعطيات الموجودة لغاية اليوم لا تنبئ بتشكيل حكومة، رغم أننا قلنا بضرورة تشكيل حكومة فاعلة، حكومة لها كامل الصلاحيات الدستورية بخاصة في المرحلة القادمة لأن البلد يواجه تحديات وهو بحاجة لأن تكون هناك حكومة قادرة على أخذ القرار ولا يكون عليها أي شوائب دستورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى