محلي

القوال خلال إستقبالها المرتضى: طرابلس قيمة تاريخية مميزة بمرافقها وآثارها

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس واعضاء مجلس النقابة وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى يرافقه رئيس اللجنة الوطنية للاونيسكو الأستاذ شوقي ساسين، بحضور النقيب الأسبق فهد المقدم، رئيس فرع لبنان في المنظمة العربية للمحامين الشباب الأستاذ تمام العلي، والأستاذ جوزيف مسعود.

بعد كلمة ترحيبية من النقيبة القوال، قدّم الوزير المرتضى العزاء للنقيبة والمجلس بوفاة النقيب المرحوم بسام الداية، معرباً عن حزنه الشديد مؤكداً بأنه لم يستطع بعد أن يألف فكرة أن النقيب الداية قد توفاه الله.

واكد الوزير المرتضى بأن “الظروف صعبة والناس باتت متروكة لمصيرها، لكن طرابلس من أغنى المدن على حوض البحر المتوسط بتاريخها العريق وآثارها، مما قد يوفر قدرة إقتصادية مميزة في حال توفرت الادارة التي تُعيدها الى أمجادها”.

ثم تباحث المجتمعون في أوضاع مرفقي العدالة :القضاء والمحاماة، الذي يعاني الأمرين جرّاء الظروف الصعبة.

وهنا شددت النقيبة القوال بأن ” الإعتكاف لن يُؤدي الى نتيجة في ظل هذه الظروف الدقيقة، فالأزمات تشتد يوما بعد آخر، وحال المحامي يتراجع منذ أيار ٢٠١٩ حين بدأ القضاة بإعتكافهم، دون أن ننسى مشاكل الجلسات والسوق والمحاكم والإضرابات والكهرباء وغيرها، مما يعرقل مسار العدالة، وبات ينعكس سلبا على المحامين والمتقاضين، وعلى ثقة الشعب بالقضاء والعدالة “.

كما أكدت النقيبة القوال بأن “طرابلس من أغنى واجمل المناطق على البحر المتوسط، وقد عاصرت وشهدت على العديد من الحقبات والشعوب مما يجعلها قيمة تاريخية مميزة، في حال إهتمام المسؤولين بمرافقها وآثارها كما يجب والحفاظ عليها”.

كما كان للأستاذ ساسين كلمة اوضح فيها بأن الوزير المرتضى يعمل على أربع مشاريع مستقبلية لطرابلس ستُسهم ان شاء الله بتعزيز مكانة المدينة الثقافية عربيا ودوليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى