سياسةمحلي

جوزيف أبو فاضل: الفرق بين فرنجية وباسيل بين السماء والأرض وأنا أؤيد فرنجية للرئاسة أو فليكن الحاكم سلامة

أشار المحامي والمحلل السياسي الأستاذ جوزيف أبو فاضل: “أؤيّد وصول حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إلى رئاسة الجمهورية وهو رجل دولة ومشهود له بالنّجاح ويشكّل خطرًا على الرئيس عون وباسيل لأنّه مطروح للرئاسة”.

وأضاف أبو فاضل في حديثٍ لبرنامج “بيروت اليوم” مع الاعلامية نبيلة عواد: “هناك إنتحار مسيحي اليوم والفرق بين فرنجية وباسيل “بين السماء والأرض”.

وأشار أبو فاضل إلى أن: “ميقاتي سيزور قصر بعبدا الثلاثاء أو الأربعاء للقاء الرئيس عون وحلّ مشكلة التأليف وباسيل “عندو مشكلة بالعدّ” لأنّ كتلة “القوات” هي الأكبر، كتلته تضم 16 نائب دون الطاشناق ومحمد يحيى، اما القوات 19 نائب”.

وتابع, “أنا ضدّ ترشيح العماد جوزيف عون لرئاسة الجمهورية إنطلاقًا من قناعتي بوجوب عدم الإتيان بقائد جيش إلى الرئاسة”.

وأشار إلى انَّ, “البلد طائفي بامتياز وانتخاب رئيس “أبو ملحم” لا يُفيدنا والمطالبات بالإسراع بتشكيل حكومة أو تعويم حكومة تصريف الأعمال تدلّ على أنّه قد لا يتمّ انتخاب رئيس جمهورية في هذه الظروف”.

وقال ابو فاضل أن: “المجلس الدستوري يدرس ما فعله قضاة لجان القيد بموضوع الأوراق الملغاة والأساس هو النظر في هذه الأوراق بـ3 أو 4 طعون بحيث لم يكن أساس الطعن أعمال وزارة الداخلية إنما أعمال القضاة في لجان القيد ولا يُمارَس أيّ ضغط وما من رشاوى.

مشيراً أنه : “وبحسب تحليلي المتواضع سيحل فيصل كرامي مكان رامي فنج في طرابلس، وإبراهيم عازار مكان شربل مسعد في جزين، ومروان خير الدين مكان فراس حمدان في حاصبيا لترتفع كتلة الرئيس برّي الى 17 نائب، والوزير باسيل يطالب بقبول طعن العلوي الذي كان على لائحته في عكار بكون طلب محق لكنه لم يشكل ضغط على المجلس الدستوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى