محلي

ريفي: نسأل الله أن ننجح بالعثور على “زورق الموت”

شارك النائب أشرف ريفي، صباح الإثنين، في إطلاق عمل الغواصة الأوسترالية التي انطلقت صباحًا من مرفأ طرابلس للبحث عن جثث ضحايا زورق الموت الذي غرق قبالة شاطئ طرابلس على عمق 470 مترا.

وقال ريفي: “اسأل الله الرحمة لشهدائنا، فقد عاشت طرابلس منذ ما يقارب الاربعة اشهر فاجعة كبرى ومؤلمة، ونعزي طرابلس واهلها ، واليوم باذن الله وبعونه ثم بمساعدة قيادة الجيش بشخص قائدها العماد جوزاف عون تبدأ المهمة العملانية لانتشال المركب وجثث ضحايانا، فمن يكرم شهداءه يكرم نفسه ووطنه، لذلك تقوم كل الدول المحترمة ببذل الغالي والنفيس لاستعادة رفات كل ضحاياها وشهدائها “.

واضاف: “نتوجه لاهلنا في طرابلس ولاهلنا الجالية اللبنانية في اوستراليا الذين كانوا عمودا اساسيا بتنفيذ هذه المهمة المعقدة، ونحمد الله، فقد تم تذليل كل العقبات ووصلت الغواصة وبدأت مهمتها بتوجهين اساسيين، الاول لخدمة التحقيقات في هذه الفاجعة وكان قد طلب قائد الجيش شخصيا من كابتن الغواصة ان يتم التقاط صورا للمركب من مختلف جوانبه، والثانية لانتشال الزورق وضحايا المركب”.

كما تابع ريفي: “نشكر منظمة “اوسترالين رليف” التي قامت بتمويل هذه العملية بكل محبة للبنان من قبل مغتربين قلوبهم معلقة بالوطن، واتوجه بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذه المهمة “.

وختم: “نسأل الله ان ننجح بالعثور على المركب وانتشال شهدائنا ونقوم بما يليق بهم وبوطننا لبنان وبأهلنا في طرابلس المدينة التي عانت الامرين وما زالت متمسكة بوطنيتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى