سياسة

نصرالله يُحذّر من التصعيد : العين على كاريش

أكد الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله في كلمة عبر الشاشة، خلال احتفالية وضع الحجر الأساس ل”معلم جنتا السياحي الجهادي”، في موقع التدريب للمقاومة الإسلامية، ان “لا علاقة للاتفاق النووي في فيينا بترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل لا من بعيد ولا من قريب، وللأسف في ناس “عقلاتن زغار بهيدي النقطة”، وقال: “سواء وقع الاتفاق النووي أو لم يوقع، وإذ قدم للدولة اللبنانية ما تُريد نحن ذاهبون الى الهدوء وفي حال لم يعط لها ما تريد ذاهبون الى التصعيد، والعين في لبنان من الضروري أن تكون على كاريش لا فيينا، وعلى الوسيط الأميركي الذي لا يزال يماطل في هذا الموضوع”.

واشار الى ان “أول معسكر للمقاومة في لبنان كان في جنتا حيث تخرّج الكثير من مقاتلي المقاومة الإسلامية، وتوسّع معسكر التدريب لاحقاً ليشمل معسكرات عدة في جنتا والبلدات المحيطة لها، ما أدى إلى تعرض أهلها لعدوان إسرائيلي متكرر”.

وناشد نصرالله “رئيس حكومة تصريف الأعمال وفخامة رئيس الجمهورية ونعبّر عن موقفنا من الدولار الجمركي أن هذا الرقم (20 ألفًا) قفزة قوية ومؤذية وغير مناسبة، ونؤكد على أهمية مواصلة الجهد لتشكيل حكومة فعلية كاملة الصلاحيات”.

ونوه نصرالله “بالشاب اللبناني شربل ابو ضاهر وعمره 15 عامًا، لانسحابه من المسابقة الرياضية لان منافسه اسرائيلي وهذا عنوان من عناوين المقاومة وموقف بطولي ونفتخر به، ويعني أن المقاومة عابرة للطوائف، فالتطبيع ارادة لبعض الأنظمة، أما شعوبنا فلا ارادة تطبيع لديها، نتوجه الى شربل ابو ضاهر وعائلته الكريمة لنعبّر لهم عن فخرنا بموقف نجلهم الوطني والشريف”.

وعن حادثة سلمان رشدي قال نصرالله: “حدث مهم جدا ولن أعلق عليه الآن، لأننا ما زلنا نحتاج الى بعض المعلومات والمعطيات والتفاصيل وعندما يكتمل المشهد هناك حاجة ملحة وأكيدة ليكون لنا موقف من هذه الحادثة المهمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى