عربي ودولي

تركيا تعد بإعادة إعمار البنية التحتية في أوكرانيا

بعدما انطلق الاجتماع الثلاثي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في أوكرانيا، اتفق الطرفان على أن تساهم أنقرة في إعادة بناء البنية التحتية.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه اتفق مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال لقاء بمدينة لفيف الأوكرانية على مواصلة تنسيق تنفيذ مبادرة تصدير الحبوب الأوكرانية، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الأوكرانية.

كما قال إنه ناقش مع غوتيريش الاتجاهات المحتملة لتطوير اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، مشيرا إلى أنهما تناولا أيضا خلال لقاء ما وصفه بـ “الابتزاز النووي” الروسي فيما يتعلق بمحطة زابورنجيا النووية، التي تتبادل موسكو وكييف الاتهام بقصفها.

وتابع زيلينسكي “يجب على الأمم المتحدة ضمان أمن هذا الهدف الاستراتيجي، وتجريده من السلاح وتحريره الكامل من القوات الروسية “.

إعادة إعمار
من جانبها، ذكرت وكالة “الأناضول”، أن تركيا وأوكرانيا وقعتا اتفاقا على هامش زيارة أردوغان من أجل إعادة إعمار البنية التحتية.

وكان أردوغان التقى في وقت سابق اليوم زيلينسكي بمدينة لفيف غربي أوكرانيا بعدما وصل إلى المدينة تمهيدا للمشاركة في اللقاء الثلاثي الذي يجمعهما بغوتيريش، وفق ما نقلته “الأناضول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى