محلي

كنعان: “نحنا أم الصبي” ومسؤولين عن الشعب وحاجاته

شدد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان على ان “نريد تعزيز امكانيات الدولة ولكن في الوقت تفسه الاخذ بعين الاعتبار وضع الناس والدولار الجمركي يحدد في الحكومة ونريد معرفة اثره المالي”.

ولفت كنعان بعد جلسة لجنة المال والموازنة التي خصصت للبت بالسيناريوهات المرسلة من قبل وزارة المال مؤخراً والتي لها علاقة بالايرادات والنفقات فضلاً عن بعض المواد العالقة المرتبطة بسعر الصرف الى انه “اعطينا الحكومة ووزارة المال مهلة اخيرة حتى الاسبوع المقبل لتزويدنا بالارقام الحقيقية للجباية والنفقات وعلى ضوء ما سيأتينا نبني على الشيء مقتضاه على صعيد الموازنة”.

واضاف: “هناك ميزان جوهرجي مطلوب لتأمين استمرارية الدولة ومراعاة امكانات الناس وحاجاتهم لأن الموازنة لا يجب ان تكون دفترية فالاهم من تحديد ارقام هو كيفية تأمينها”.

وتابع: “سألت لجنة المال وزير المالية والحكومة ما هو الاثر المالي للارقام المقدمة لنا ومن يضبط الاسعار؟ فعلى الدولة ان تكون واقعية في ما تطلبه من الناس

وشدد كنعان على ان “”نحنا أم الصبي” ومسؤولين عن الشعب وحاجاته لذلك لا نريد تدفيع الناس الثمن بأي اجراء او قرار حكومي لذلك يجب بحث الامور بمسؤولية وتوازن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى