سياسةمحلي

الرئيس عون عرض الأوضاع العامة مع زوّاره

التقى رئيس الجمهورية ميشال عون الرئيس الجديد للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي هادي محفوظ والمدبرين الإباء جورج حبيقة وميشال بوطقة وطوني فخري وامين السر العام للرهبانية الاب طوني عيد، في زيارة لمناسبة انتخاب مجمع الرئاسة العامة الجديد للرهبانية.

وخلال اللقاء، تمنى الرئيس عون للأباتي محفوظ ومجلس المدبرين “التوفيق في مهامهم الجديدة”، مركزاً على “الدور الريادي الذي حققته الرهبانية اللبنانية المارونية في المجالات الوطنية والروحية والتربوية والإنسانية والاجتماعية، خصوصا في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وعرض للأباتي محفوظ لعمل الرهبانية في مختلف اديرتها المنتشرة في لبنان والعالم والمؤسسات التربوية والجامعية والصحية المنبثقة عنها، إضافة الى النشاطات الاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها للتخفيف من معاناة اللبنانيين حاليا.

وكانت جولة افق تناولت الأوضاع العامة في البلاد والتطورات الأخيرة.

والتقى عون الرئيس العام لجمعية المرسلين البولسيين الاب مروان سيدي ومرشد راهبات الكرمليات في حريصا الاب جوليان قريط وعرض معهما لعمل الجمعية في مختلف المجالات الروحية والاجتماعية والإنسانية.

واستقبل عون النائب محمد الصفدي وعرض معه للأوضاع العامة لا سيما الأوضاع الاقتصادية وأفق الخروج من الازمة الراهنة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى