محلي

طقس الأيام المقبلة: لهيب آب يتمدّد فإحذروا الحرائق !

يُسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط طقس صيفي معتاد، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل حتى غد الثلاثاء، إذ يتأثر لبنان عامة والمناطق الداخلية والجبلية خاصة بكتل هوائية حارة تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة في الداخل وتستمر الى يوم السبت. معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين 25 و33 درجة. وتحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل طفيف على الجبال والداخل، ويتشكّل الضباب على المرتفعات.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل مع نسبة رطوبة مرتعة مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر، بينما ترتفع بشكل ملموس في المناطق الجبلية والداخلية مع نسبة رطوبة منخفضة لذا يتم التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال والداخل والتي تتخطى معدلاتها الموسمية فيما تبقى ضمن معدلاتها على الساحل لكن مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر كما يبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الخميس: قليل الغيوم اجمالاً مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خاصة في الداخل وعلى الجبال (فوق معدلاتها الموسمية) مع بقاء التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، وننصح بعدم التعرض لأشعة الشمس والاكثار من شرب المياه.

الرياح السطحية: جنوبية ـ غربية نهاراً، جنوبية ليلاً، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

الانقشاع: جيد الى متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات نتيجة الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%.

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 30°م.

الضغط الجوي: 1009 HPA أي ما يعادل: 757 ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:6:00 وساعة غروب الشمس: 19:00

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى