صحة

أفضل علاج للبشرة من حبّ الشباب

يتميّز المانغو بسخونته من الداخل، فهو ذو حرارة طبيعية يمكن أن تكون ضارة للنظام الداخلي للشخص أو يمكن أن يسبب المزيد من حب الشباب. كما أن المانغو غني أيضاً بحمض الفيتيك، الذي يضعف الحديد والزنك والكالسيوم، ويمكن أن يعزز نقص المعادن. ولكن الحل الأمثل للحد من الحرارة الزائدة ورشح حمض الفيتيك هو وضع المانغو في الماء لمدة نصف ساعة فقط، وهذا هو الحل المثالي الأكثر سهولة لوجه خال من البثور.

تقول خبيرة التغذية الشهيرة روجوتا ديواكر، إن تناول المانغو الذي يُخزن في الماء قبل الاستهلاك له فوائد كثيرة في التخلص من البثور وحب الشاب وزيادة توهج البشرة. وتنطوي وصفة المانغو هذه، على تنظيف المانغو بحيث تتم إزالة كل الأوساخ والسمية الموجودة فيه ليكون جاهزاً للاستخدام.

المانغو علاج الجمال الطبيعي
يحتوي المانغو على الفيتامينات الهامة الضرورية للبشرة وهذه المواد المضادة للأكسدة تجلب توهجاً طبيعياً للوجه، إضافة إلى جعل البشرة أكثر صحة وخالية من العيوب.

فوائد تناول المانغو وتطبيقه على البشرة؟
يزيل الفيتامين A البقع الداكنة والخطوط الدقيقة، ويُبقي فيتامين C، الوجه محمياً من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويساعد على توهج البشرة.
أما فيتامين B6، فيساعد على إزالة المغنيسيوم والتخلص من البشرة الدهنية. ويحافظ البوتاسيوم على رطوبة البشرة، في حين ينقذ “البيتا كاروتين” البشرة من البكتيريا والسموم.
بالنسبة للنحاس، يساعد على إزالة التجاعيد وخطوط الشيخوخة ويقلل فيتامين K من علامات التمدد.

طريقة علاج حب الشباب بالمانغو
يتم إزالة لب المانغو ووضعه على حب الشباب لمدة 15-20 دقيقة، ثم استخدام الماء الدافئ لشطفه.

لترطيب البشرة
يضاف لب المانغو مع ملعقة صغيرة واحدة من العسل، و ملعقتان صغيرتان من دقيق القمح الكامل. يتم خلط المكونات جيداً معاً وفركها على الوجه بحركة دائرية لمدة 20 دقيقة وغسلها بالماء البارد.

البشرة الخالية من العيوب
تضاف 3 ملاعق صغيرة من جل الصبار، وملعقتان كبيرتان من مسحوق الحليب، وربع كوب من مسحوق قشر المانغو المجفف، وبضع قطرات من عصير الليمون. يترك لمدة 10 دقائق على البشرة ثم يمسح برفق باستخدام منشفة باردة.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى