سياسة

باسيل: اذا الرئيس ما عندو تمثيل لشو الإنتخابات

شدد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل على أنّ “بكركي مرجعية أساسية لنا وما من أحدٍ يمكنه اتهامها بـ”العمالة”، مشيرا الى أنه “جرى استغلال حادثة المطران موسى الحاج سياسياً لكن بكركي أعلى من ثقافة الاستغلال “.

واضاف باسيل بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الديمان: “مشكلتنا أن هناك رئيس مكلف لا يريد تشكيل حكومة”، لافتًا الى أنّ “هناك من يراهن على الفراغ وهذا الرهان لديه داعمين من قبل من سمّاه”.

واوضح أنّه “لا توجد إرادة للإصلاح، والبعض يعتبر أنّ المرحلة الحاليّة وقتٌ مستقطع حتى نهاية العهد”، مؤكدًا أننا “ضدّ الفراغ في رئاسة الجمهورية فالبلد لا يحتمل ذلك وسنعمل كي لا نصل إليه”.

كما اعتبر رئيس “التيار الوطني الحر” أنّ “الإنتخابات الرئاسية لن تأتي بالتغيير المطلوب إلا أنه استحقاق دستوري يجب أن يحصل في موعده”، مؤكدًا رفض “فرض أيّ رئيس من الداخل أو الخارج، وعندما أطرح نفسي مرشّحاً للرئاسة حينها أُصنَّف وعلينا أن نحترم مواقعنا وخياراتنا”.

ورأى باسيل أنّ “رئيس الجمهوريّة الجديد يجب أن يحظى بمواصفات أساسية كما أن تمثيله يجب أن يكون مدعوماً بكتلة نيابية وازنة ووزارية أيضاً”، مضيفًا “إذا الرئيس ما عندو تمثيل لشو الإنتخابات” وخطر الفراغ يمكن إزالته عبر تحويل الإنتخابات الرئاسية إلى عملية انتخاب مباشرة من الشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى