محلي

فياض استقبل مدير وكالة MEDREG

استقبل وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، مدير وكالة MEDREG السيد حسن اوزكوش، وهي الوكالة التي تجمع 27 هيئة ناظمة في منطقة البحر المتوسط ومقرها مدينة ميلانو في ايطاليا، يرافقه المهندس طوني جبرايل من أمانة السر في الوكالة.

وأفاد المكتب الاعلامي في وزارة الطاقة، بان “اللقاء الذي حضره أعضاء من فريق عمل الوزير واختصاصيون، تناول مجموعة عناوين أهمها الإستفادة من خبرة الوكالة في سبيل مساعدة لبنان على انتقاء الممارسات الفضلى من بين التجارب التي خاضتها الدول الأعضاء تمهيدا لإنشاء الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء في لبنان وتحديد الدور المرتقب منها، بالإضافة إلى ملاءمة القانون، بالإضافة الى تحديد الإجراءات التشريعية المطلوبة من أجل تسهيل عمل الهيئة ووزارة الطاقة مستقبلا”.

وقد أبدى السيد حسن أوزكش استعداده للمساعدة في الوصول بهذا الملف الى خواتيمه السعيدة عبر وضع كافة إمكانات الوكالة في خدمة وزارة الطاقة والمياه وفريق العمل.

كذلك شكر الوزير فياض وكالة MEDREG وعلى رأسها السيد أوزكش على هذه المبادرة، معتبرا “أن سلسلة الإجتماعات التي بدأت اليوم في وزارة الطاقة وتستمر يومين هي بمثابة نقطة الإنطلاق للإجراءات الآيلة الى إنشاء الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء وذلك تماشيا مع البرنامج الزمني المحدد في ورقة سياسة قطاع الكهرباء التي وافق عليها مجلس الوزراء في شهر آذار الفائت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى