سياسةمحلي

التيار المستقل: ما يقوم به وزير المال من تعطيل العدالة بقضايا المرفا والمصارف أمر غير مقبول

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام أبو جمرة واصدر البيان التالي:

ناقش المجتمعون تداعيات ازمات لبنان الحافلة بالمآسي ، التي تفاقمت تزامناً مع انتهاء العهد الحالي ، فالانهيار المالي تم تتويجه بشل عمل مؤسسات ودوائر الدولة ومحاكمها، وبتأخير صرف رواتب الموظفين العسكرين والمدنيين والمتقاعدين، واتساع نسبة الفقر والبطالة والهجرة . ما دفع شابات وشباب لبنان على الهجرة الى دول الخارج بحثاً عن الانتاج الكافي للعيش الكريم .

وشجب المجتمعون استغلال بعض الوزراء صلاحياتهم لتعطيل بعض المؤسسات الدستورية تحت ذرائع واهية، كتوقيف وزير المال التشكيلات القضائية لرؤساء غرف التمييز ما ادى الى تعطيل العدالة بقضايا المرفأ ، والمصارف وغيرها …
كما شجبوا التلويح والتوعد بفرض ضريبةعلى الاستفادة من اشعة الشمس قبل ان تقبض الدولة ضريبة على كهرباء المولدات وكيلو واتها ناهز ال 16000 لل .

وامل المجتمعون ان يتم التاسيس للاستحقاق الدستوري الذي ستبدأ مهلته في الاول من ايلول المقبل، كمرحلة جديدة في تاريخ لبنان بانتخاب رئيس جديد للجمهورية :

يلتزم الحياد الايجابي ليجمع دون ان يفرق .

ينشرالمحبة ويحقق العدالة بطبيق القوانين، لابالتسلط باستغلال المناصب.

يعمل لحكومة فاعلة قادرة على اعادة تنظيم المؤسسات للنجاح بادارة عملها، حكومة تعيد الثقة للمجتمع الدولي وصندوق النقد وبناء علاقات ودية مع سائرالدول الراغبة، حكومة تنجز ترسيم الحدود البحرية الجنوبية والشمالية، وتنجح باستخراج غازها ونفطها. ما يرسي الاستقرارالسياسي والاقتصادي والاجتماعي لخلاص لبنان ، فيستعيد مكانته بين الشرق والغرب ويعود الى ما كان عليه قبل الانهيار المالي المريع الذي أوصله اليه هذا العهد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى