سياسة

وزير الإعلام من الدوحة :تجاوبٌ كبير للإنفتاح على لبنان

أشاد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​زياد المكاري​، بـ”الإعلام ال​قطر​ي والتقدم الكبير الذي شهده خلال الفترة الأخيرة”، معربا عن “أمله في أن يستفيد الجانب اللبنان​ي من ​التكنولوجيا​ العالية والتقنيات الحديثة التي يتمتع بها الإعلام القطري”.

ولفت في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية (قنا) على هامش زيارته الحالية للدوحة، إلى أن “الآلة الإعلامية اللبنانية ذات تاريخ عريق، وكان للبنانيين تأثير كبير في معظم وسائل الإعلام العربية والأجنبية الكبرى، إلا أن ​الأزمة​ المالية والسياسية التي شهدها لبنان أثرت كثيرا على مسيرته، وأدت إلى تراجع دوره بشكل لافت، ودفعت الكثير من الإعلاميين لترك بلادهم بحثا عن فرص أفضل”، مشيرا إلى أنه “اجتمع خلال زيارته للدوحة مع رئيس المؤسسة القطرية للإعلام الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، وناقشا تعزيز التعاون بين ​وزارة الإعلام​ اللبنانية والمؤسسة”.

وعبر المكاري عن “سعادته بتعاقب زيارات مسؤولي بلاده إلى دولة قطر التي لم يتوقف دعمها للحكومات اللبنانية المتعاقبة، ما يعكس حرصها على مقدرات لبنان وشعبه ومساعدته على تجاوز أية ظروف”، مضيفا: “الجانب القطري أظهر تجاوبا كبيرا للانفتاح على لبنان في جميع المجالات، لا سيما الإعلام الذي يتطور بشكل سريع جدا، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها بلاده حاليا”.

كما أعرب عن “إعجابه بما حققته دولة قطر على صعيد الإعداد لكأس العالم FIFA قطر 2022، وفخره بأن يستقبل بلد عربي شقيق هذه البطولة الكبرى”، معربا عن “ثقته في أن تكون هذه النسخة الأفضل على الإطلاق، وأن تعكس الوجه الحضاري للعالم العربي ككل”.

وأكد “حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم، لا سيما العربية والخليجية، وأن تحافظ على هذه العلاقات في أفضل صورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى