سياسةمحلي

الأحدب: ميشال عون ليس قوياً وإنما “يُلبّط” وانتخاب باسيل رئيساً يعني نهاية لبنان

اعتبر النائب السابق مصباح الأحدب أنّ “ما جاء في بيان “التيار الوطنيّ الحرّ” عن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي صحيح”، سائلاً: “هل انتبهوا اليوم لما اتهموه به؟! ألم يكن هناك دعاوى على ميقاتي قبل أن يجعلوه رئيساً للحكومة؟!”.

وأضاف: “الطرفان على حقّ بما يتّهمان بعضهما البعض به ولكن هم في وادٍ والبلد في وادٍ آخر”.

لفت الأحدب في حديث لـmtv ضمن برنامج “بيروت اليوم” إلى أنّ “ميقاتي عاد كرئيس للحكومة من أجل القيام بتسويات وللحفاظ على مصالحه”.

ورأى أنّ “الفراغ الذي خلّفه الرئيس السابق سعد الحريري مريح، قائلاً: “الحريريّة السياسيّة قائمة على التمويل وفي حال غاب المال غابت الزعامة والحريري دخل بقواعد اللعبة الموجودة والتحاصص”.

وأشار إلى أنّه لم يترشّح إلى الانتخابات “لأنّها تُدار بالسلاح والأموال ولأنّه لا يوجد مسار وطني”، كاشفاً أنّه انتخب إيهاب مطر.
وأضاف: “قوى التغيير خيّبت أملي وأمل البلد “لأن منّن مبينين” وهناك وجهة للبلد تُفرض بعيداً عن الدستور والقوانين وطالما أنّ المواجهة غائبة فإنّ هذا الأمر سيستمرّ”.

وأردف: “لا أظنّ أنّ أحداً من القوى الموجودة يريد حكومة والعهد انتهى منذ زمن ورئيس الجمهورية ميشال عون ليس قويًّا إنّما فقط “يُلبّط”، فالرئيس القوي يجمع الناس ويتعامل معنا كمواطنين ليس على أساس الطائفة أو المذهب والإنتماء”.

واعتبر الأحدب أنّ “انتخاب رئيس “التيار الوطنيّ الحرّ” جبران باسيل لرئاسة الجمهورية يعني نهاية لبنان”.

وتايع: “المطلوب اليوم خارطة طريق، وما يهمّنا هو أن نرى ما الحلّ البديل لكل ما نشهده ويجب أن نعرف أيّ لبنان نريد وكيف سنتكاتف للوصول إليه”.

المصدر
mtv

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى