سياسة

الخير: واضحٌ بأن العهد يُفضل التعطيل وشلّ المؤسسات

رأى النائب أحمد الخير أنه “بات واضحا أن العهد يفضل تعطيل البلد وشل المؤسسات وعرقلة خطة التعافي وممارسة كل ما هو سلبي على مستوى الحياة السياسية اللبنانية، مقابل المحافظة على مصالحه الضيقة وأحلامه وأوهامه بالوصول الى سدة رئاسة الجمهورية وتوابعها”.

وقال: “يحسب أرباب العهد وحاشيته، بسبب الفراغ السياسي في لبنان وبالتحديد على مستوى الطائفة السنية، أنه قادر على استهداف موقع رئاسة الحكومة على اعتبار انها في هذه الاثناء تشكل الحلقة الأضعف، فيمعن في تعطيل تشكيل الحكومة واستهداف هذا الموقع الوطني وقلب الحقائق ورفع نبرة الخطاب للتغطية على الفشل الكهربائي والمائي وعلى جهنم المستمرة”.

أضاف: “يبدو أن مستشاري العهد وعرابيه، لم يقرأوا تاريخ لبنان السياسي الحديث، ولم يعلموا أن موقع رئاسة الحكومة محصن وطنيا وإقليميا قبل أن يكون محصنا داخليا، وكل محاولات تجاوز الدستور لضرب هذا الموقع وشكل النظام في لبنان لن تفيد. النظام البرلماني يحدد الجهة التي تعطي رئيس الحكومة الثقة من عدمها، وهي مجلس النواب، ونفسها من تحاسب الحكومة وليس رئيس الجمهورية. كل محاولات قلب النظام الى رئاسي ولو بالممارسة السياسية فشلت”.

وختم: “إن اللبنانيين ينتظرون حكومة جديدة ورئيس جمهورية جديدا لإنقاذ البلد، وليس محاولات من البلاط لتبييض بلاط عهد مشؤوم شارف على نهايته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى