محلي

اجتماع استثنائي لاتحاد عمال الشمال السيد : الثقة صارت محصورة بالجيش والأجهزة الأمنية

عقد المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال اجتماعا استثنائيا برئاسة النقيب شادي السيد في مقر نادي عمال وموظفي منشآت نفط طرابلس في شارع عزمي-طرابلس وقد عرض للواقع الماساوي للبلاد عامة و لمدينة طرابلس خاصة .
وبعد الاجتماع اذاع السيد مقررات المجتمعين وفيها :
تناول المجتمعون في المجلس الواقع العام على المستويات المختلفة لا سيما ما الت اليه اوضاع مختلف طبقات المجتمع اللبناني وما يصدر من تقارير تشير الى أن اكثر من ثمانين بالمئة من اللبنانيين صاروا تحت خط الفقر وهذا مؤسف محزن ولا يتناسب مع أداء المسؤولين المفترض ولا نقول أداء الحكومة بل أداء النظام برمته .
وانطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية والشمالية فالطرابلسية نعلن توجهنا الدعوة للقاء طاريء نقابي سياسي نيابي ، ونوجه الدعوة لهذه الغاية لنواب طرابلس والمنية والضنية وفعاليات هذه المناطق للنناقش معا التطورات المختلفة وواقع الناس في ظل أزمات الرغيف والمحروقات والغذاء والدواء والاستشفاء ، وما آلت اليه أمور الفساد المقلق والمتمادي في البلد ككل .
كما اتفق المجتمعون على أن يشمل الاجتماع الطاريء مسؤولي المرافق الحيوية والإقتصادية.
و تقرر بالتالي مساندة العاملين في القطاعين العام والخاص لا سيما لجهة اعادة النظر بالتقديمات الصحية والاستشفاء ودور وقدرات الهيئات الضامنة وضرورة تعديل قيمة تقديمات تعاونية موظفي القطاع العام والتعويضات الأخرى التي لا بد أن تطال إخوتنا في القطاعين العام والخاص.
ورأى المجتمعون أيضا ان مدينة طرابلس تعيش منذ بداية الأزمة واقعا غير صحي ولذلك لا بد من اعادة ضخ دم جديد في ادارة بلدية طرابلس وايضا اتحاد بلديات الفيحاء واخراجه من حالته الراهنة غير المفيدة اذا لم نقل المضرة .
وتطرق المجتمعون الى دور الجيش المتقدم معتبرين انه المتبقي بخير من مؤسسات الدولة التي تحظى بثقة الناس الى جانب باقي الاجهزة الامنية .
قدر المجتمعون دور كل المخلصين الهادف لإجراء استحقاق رئاسي دستوري في وقته المفترض بدون تأخير والمتابعة بعدها لانتاج سلطة متماسكة قوية تسلك طريق اعادة البلد الى التعافي والإصلاح والصلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى