محلي

كنعان : الجيش هو ضمانة لبنان اللبناني

اعتبر النائب ابراهيم كنعان بمناسبة عيد الجيش 77 أن “الجيش يقاتل باللحم الحي وهو ضمانة لبنان اللبناني والهوية اللبنانية والسيادة الوطنية والوحدة الوطنية وقد أبقى على الهيكل الذي نهشته سياسات المحاصصة والفساد المالي ونهج اللادولة واللاعدل الذي أوصلنا الى الأزمة الكيانية” .

وأضاف كنعان من جورة البلوط أن “كي لا تذهب تضحيات أبنائنا وشهداء جيشنا في مهب المصالح الداخلية والخارجية فالدور الكياني يجب أن يتكامل مع عملية النهوض بلبنان من جديد والتي تحتاج الى الشفافية بالسياسة والاصلاح في المؤسسات والاستقلالية في القضاء” .

وتابع: “مواصلة النضال في المجلس النيابي لإنجاز الاصلاحات المطلوبة وطنيا” ودوليا” أساسي لا بل استراتيجي والأهم العمل لتغيير النهج في السلطة التنفيذية لتصبح سلطة خاضعة للقانون لا خاضعا” لها وسلطة تحكم بالدستور لا بالتوافق والتسويات وقادرة على الانتاج لا التعطيل”.

ولفت الى اننا “نريد مشروعا” إنقاذيا” بالفعل وليس بالقول بالترجمة للسياسات المتبعة وكنتيجة لادارة الملفات المطروحة على مختلف الصعد المالية والاقتصادية والاجتماعية وهو ما يحتاج لتغيير جذري لا شكلي في الرؤية والمواصفات ويحتاج لاناس يضحون ويفعلون”.

المصدر
Vdl

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى