سياسةمحلي

جنبلاط: لايصال الحقوق للموظفين وانهاء الاضرابات وتلبية مطالب المواطنين

دعا رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط الى “السير بالخطوات الاصلاحية المطلوبة في معالجة الازمات الخانقة الراهنة التي تؤدي بالبلد الى مزيد من الانهيارات والتعثرات، بدءا بإقرار الموازنة العامة وخطة التعافي والكابيتال كونترول، وصولا الى معالجة حقوق المودعين واستكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي، مما يؤثر ايجابا على التوازن المالي وضبط سعر الصرف للعملة، ويساعد في معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والحياتية بما في ذلك مشكلة الكهرباء، وما المعالجات التي انطلقت من مطمر الناعمة ومحطة رشميا الكهرومائية الا الدليل القاطع على القدرة على القيام بالخطوات العملية والاصلاحات متى توفرت الارادة والقرارات السليمة للحل”.

وإذ نوه بإقرار قانون السرية المصرفية في مجلس النواب، أمل “ايصال الحقوق الى الموظفين من اجل انهاء الاضرابات واطلاق عجلة الدولة في ما خص تلبية مطالب المواطنين”.

كلام جنبلاط ورد خلال استقباله وفودا اهلية واجتماعية في قصر المختارة، وفي مقدمهم وفد من “اللقاء الوطني” في اقليم الخروب برئاسة سمير منصور، بحث معه في الاوضاع العامة المتصلة باحتياجات المنطقة، وشكره على تقديماته المتواصلة ولا سيما منها لمستشفى سبلين الحكومي.

وشارك في جانب من اللقاءات عضوا “اللقاء الديموقراطي” النائبان بلال عبد الله وهادي ابو الحسن، امين السر العام في “الحزب التقدمي الاشتراكي” ظافر ناصر ووكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب بلال قاسم ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وشكر وفد من بلدة عين زحلتا ضم رئيس البلدية نعيم سعد والمختار صلاح كرامة ومجموعة من العائلات، النائب جنبلاط على جهوده في اعادة تأهيل محطة رشميا للطاقة الكهرومائية، وطالب بأن تكون البلدة من ضمن القرى ال17 التي ستستفيد من المشروع في قضاءي الشوف وعاليه.

وعرض وفد من بلدة بتاتر مشكلة الكهرباء، وتحدث باسمه رئيس البلدية فادي غريزي عن أحقية البلدة في الاستفادة من محطة رشميا بعد تأهيلها، وذلك في حضور وكيل داخلية الجرد في “التقدمي” جنبلاط غريزي.

كذلك تناول جنبلاط موضوع الكهرباء والطاقة الشمسية مع وفد بلدي من الباروك برئاسة ايلي نخلة، وآخر من بلدة العقبة تحدث باسمه الشيخ بشير حماد الذي طالب بايصال الكهرباء الى مستشفى راشيا الحكومي والحي السكني الذي يتواجد فيه المستشفى عبر محطة مركبا الكهربائية.

وقد شكر وفد من مشايخ بلدة بريح النائب جنبلاط على دعمه ومساهمته في تأهيل طريق الخلوة الدينية في البلدة، وكذلك شكره وفد “مجمع دار الايتام الاسلامية” في اقليم الخروب برئاسة محمد حمية على دعمه الدائم للمؤسسة. كما زار المختارة وفد من جمعية “كهف الفنون” شكره رئيسها الفنان غاندي بو ذياب دعم تطوير وتوسعة الكهف، ودعاه الى العشاء السنوي للمغتربين.

واستقبل جنبلاط وفدا ضم مدراء مدارس منطقة الشوف الرسمية والمتوسطة، طلب رعايته الاحتفال التكريمي للطلاب الناجحين في الشهادة المتوسطة في 12 آب المقبل في مزرعة الشوف، ووفدا من “لجنة بعذران التراثية” برئاسة انور يقظان دعاه الى افتتاح نشاط تراثي في 4 ايلول المقبل، ووفدا من نادي التعاضد الرياضي في مزرعة الشوف مع رئيس بلدية الجديدة- بقعاتا هشام الفطايري طلب رعايته نشاطا رياضيا في 6 آب المقبل.

كذلك استقبل وفدا من عائلة عبود في عين تراز، مشايخ وفاعليات من عائلتي سليم والبتلوني في جباع، وفدا من عائلة سيد احمد في الفريديس، ومن عائلة الصفدي في حاصبيا، ووفدا فرنسيا برفقة راهبات من جزين.

وعرض مع وفد من الجامعة اللبنانية- كلية الصحة في عين وزين، لمعاناة المدربين والمدربات، جراء عدم نيل حقوقهم منذ 7 اشهر من رواتب وبدلات نقل ومساعدات اجتماعية وبنود دعوى القرار 131، وقدم مدير الفرع الدكتور هشام حرب ورقة بالمطالب.

والتقى جنبلاط مفوض “حزب الوطنيين الاحرار” في الشوف المرشح السابق فادي المعلوف الذي قدم اليه دعوة للمشاركة في قداس على نية الرئيس الراحل كميل شمعون وعائلته في كنيسة سيدة التلة في دير القمر في 12 آب المقبل. كما التقى المرشح السابق المحامي سعد الدين الخطيب وبحث معه في قضايا عامة متصلة بمنطقة الشوف واقليم الخروب خصوصا. والتقى أيضا رئيس دائرة التنظيم المدني في الشوف المهندس بسام الاعور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى