محلي

حمية: كل ما تتقاضاه شركات الطيران بالدولار عليها دفعه بالدولار

أكد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ​علي حمية، أن “​وزارة الأشغال​ من أول يوم في الحكومة كانت تحاول تحصيل الإرادات دون المساس بجيوب المواطنين”، لافتاً إلى “أننا عملنا على ورشة عمل في وزارة الأشغال واستنتجنا أن هناك أربع مشاريع قوانين تم ضمهم إلى ​قانون الموازنة​ وتم إقرارهم في ​مجلس الوزراء​”.

وأوضح في حديثٍ لقناة “الجديد”، “أننا حتى اليوم نتقاضى على الـ 1500 من شركات الطيران التي تتقاضى ب​الدولار​، ونتقاضى تأجير المتر المربع ب​المطار​ باللبناني، كل ما قمنا به أننا حولنا المبلغ من اللبناني إلى الدولار دون الزيادة سنت واحد على المسافر”. وأضاف: “حتى اليوم في المرافأ نتقاضى على الـ 1500، بالمقابل القطاعات الخاصة تتقاضى بالدولار وتدفع لنا على الـ 1500، كذلك صالون الشرف يدفع لنا 500 ألف حتى اليوم على الصالة”.

وشدد حمية، على أن “كل ما تتقاضاه شركات الطيران بالدولار عليها دفعه بالدولار”، مشيراً إلى “أننا تواصلنا مع ​لجنة الأشغال​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، والكل حريص على زيادة إيرادات الدولة”.

وذكر “أننا بصدد إعداد عدة قوانين لزيادة إرادات ​القطاع العام​، وهو القطاع الأكثر قهراً في لبنان”، وأردف “أننا كدولة تعيش أزمة مالية يجب أن نوجد إيرادات، من هذه الإرادات ستكون الإيرادات التي حصّلتها وزارة الأشغال دون المساس بجيوب المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى