محلي

جعجع: القاضي عقيقي خائن ويجب تحويله إلى التفتيش القضائي

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان “ما حصل في قضية المطران الحاج غير مقبول وهو رجل دين معتمد من قبل البطريركية المارونية يقوم بعمله على اكمل وجه وفجأة يتم التعرض له”.

ولفت جعجع في مؤتمر صحفي الى ان “القاضي فادي عقيقي تعاطى بطريقة غير لائقة مع المطران الحاج والسبب الرئيسي وراء هذا التصرف هو إيصال رسالة إلى بكركي نظراً لمواقفها”.

واضاف: “القاضي عقيقي قام بمخالفة كبيرة والجميع تنصل من المسؤولية لذلك يجب تحويل عقيقي إلى التفتيش القضائي وهناك نوايا لوضع اليد على البلد بأشكال مختلفة من قبل حزب الله والتيار الوطني الحر”.

واشار جعجع الى ان “هناك أبرشية في الأراضي المقدسة وتعاقب عليها مطارنة كثر وآخرهم المطران الحاج كما هناك مطران في سوريا يتفقد أحوال الرعية كذلك الأمر بالنسبة إلى الأراضي المقدسة ويقومون بدورهم ونسأل هل هناك مسؤول في الدولة تكلم مع البطريرك الراعي حول هذا الموضوع؟”.

وتابع: “بكركي لم تتأخر عن موضوع وطني والقاضي عقيقي خائن وللأسف رئيس الجمهورية يقول ليس من صلاحياتي ملاحقة القضاة في حين أن الجميع تهرب من المسؤولية حول قضية المطران الحاج ووزير العدل قال إن لا صلاحية له في الملف إلا أن له صلاحية حين يُمس أمن لبنان القومي”.
ورأى جعجع ان “هناك ضرب للمفاهيم والاخلاقيات وجميع رجال الدين في لبنان يقومون بجمع المساعدات وبالتالي الذي حصل مرفوض تماماً وهذا ضرب للأسس التي قام عليها لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى