سياسةمحلي

باسيل : لا أمل من ميقاتي لتشكيل الحكومة وليس لدي أي مطالب !

رأى رئيس حزب “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، أنه “لا احد يمكنه ان يعتبرنا جزءا من المنظومة فنحن عكسها لكن تركيبة البلد كانت تقتضي مشاركتنا في الحكومات”، سائلا: “فهل كان يمكن تشكيل حكومة بلا ممثلي مختلف المكونات؟”.

وكشف لبرنامج “حديث الساعة” عبر “المنار”، عن ان “لا محاولة اصلا من قبل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي لتشكيل حكومة فهو لا يريد تحمل وزر حاكمية المركزي وتحقيق المرفأ وموضوع الخط 29 اذا اضطررنا اليه. الى جانب موضوع النازحين”، مشددا على انه “مع تشكيل الحكومة غداً ولكن لا أتوقع تشكيلها قبل نهاية العهد”.

واعتبر باسيل أن “من لا يريد حكومة هو الذي يزور بعبدا ويضع تشكيلة امام رئيس الجمهورية ويقول له هذه هي الاسماء وغيرت ثلاثة اسماء من وزرائك فيها وهناك اسم آخر غيرته بالاتفاق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

وقال: “لا أمل بتشكيل حكومة وما يحصل تضييع للوقت وليس لدي أي مطالب وندعو لتشكيلها كي لا نقع بالفراغ الكامل”، مضيفا: “لدينا لوم على حلفائنا الذين سموا ميقاتي مع العلم انه لن يشكل ونحن نبهنا من ذلك قبلا”.

وتابع: “لا يجب ان يحصل فراغ رئاسي وحكومة تصريف الاعمال الراهنة غير مؤهلة لتسلم صلاحيات رئيس الجمهورية في حال حدوث فراغ”.

وشدد على أن “اتهامنا بالتعطيل الدائم خاطئ فنحن كنا نمارس مقاومة وممانعة سياسية لتصحيح تمثيلنا ومنع التعرض لحقوقنا السياسية بما ومن نمثل”.

وعن وزارة الطاقة، أكد باسيل أنه “لم نتمسك بها وفي حكومة سعد الحريري قدمنا تسلم الحقيبة على “حزب الله”. “شو جايينا من هالوزارة ؟”، مشيرا إلى أنه “لن أتمسك بوزارة الطاقة في الحكومة الجديدة وأبلغت فرنسا بموقفنا”.

وتوجه باسيل إلى “أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ووزارة الطاقة لطلب الفيول الإيراني المجاني. و”بكرا بصير عنا 10 ساعات كهربا”.

كما لفت إلى أن “القرار السياسي الأميركي هو الذي يمنع وصول الكهرباء والغاز إلى لبنان”، قائلا: “الكهربا ما بتجي بصلاة الاستسقاء إنما ببناء المعامل”.

من جهة ثانية، قال: “الرئيس ميشال عون ناطر يطلع من قصر بعبدا ومش مصدق أي ساعة بتجي” وبعدها سنعود إلى طبيعتنا بعيداً عن قيود القصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى