محلي

النقيبة القوال أكدت والنائب الخير على أهمية المبادرات الفردية في ظلّ غياب الدولة وإنهيار مؤسساتها

إستقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس النائب احمد الخير، بحضور اعضاء مجلس النقابة الأساتذة :نشأة فتال، محمود هرموش، مروان ضاهر، منير الحسيني، وممثل النقابة في محكمة المنية الشرعية الأستاذ حسين موسى، في زيارة تعارف وتباحث في أوضاع طرابلس والشمال عامةً والمنية واوضاع النقابة والمحامين خاصة.

بعد كلمةٍ ترحيبية، شرحت النقيبة القوال حالة الشلل  التام في قطاع العدالة منذ العام ٢٠١٩، والذي أدت الأزمات الإقتصادية المتلاحقة الى إنهياره، بالإضافةً الى الإضرابات المستمرة للقطاع العام والموظفين والقضاة والمساعدين القضائيين، مما جعل عمل المحامين متوقف بشكل شبه تام.. “.

وأعرب الخير عن إستعداده لوضع جميع إمكانياته كنائبٍ عن الشمال بشكل عام وعن منطقة المنية بشكل خاص في تصرّف النقابة، معرباً عن نيته للتعاون مع النقابة في جميع المشاريع التي يُمكن أن تعود بالنفع على القطاع والمنطقة.

وتحدث الخير عن بعض المشاريع التي يعمل على تنفيذها بمبادراتٍ فردية من اهالي المنطقة المتخصصين، حيث شدد المجتمعون على أهمية المبادرات الفردية في ظلّ غياب الدولة التام وإنهيار مؤسساتها.

بدورها، أكدت النقيبة القوال ان ” النقابة ترحب بجميع المبادرات التي تساعد على خلق فرص عمل وآفاقٍ جديدة للمحامين، وتلك التي تُسهم في رفعة مناطق الشمال عامةً، معلنةً عن إستعداد النقابة للتعاون في نشر الثقافة القانونية في منطقة المنية، لتوجيه المواطنين بمختلف فئاتهم وتعريفهم على واجباتهم وحقوقهم وكيفية المطالبة بها والدفاع عنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى