محلي

بيان لبلدية زغرتا – اهدن حول اللجنة الجديدة لمحمية اهدن

أصدرت بلدية زغرتا – اهدن بيانا، صوبت فيه “الاتهامات التحريضية التي رافقت ولادة لجنة جديدة لمحمية اهدن، وقع تشكيلها وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين، فأكدت أن “لجنة محمية إهدن التي عينت، إستند فيها وزير البيئة على نفس الأسس التي شكل فيها وزراء البيئة اللجان السابقة التي ترأسها رؤساء البلديات والتي ضمت أعضاء من نفس مؤسسات وجمعيات المجتمع الأهلي التي تراسلها من وزارة البيئة الآنسة لارا سماحة منذ ثلاثة أعوام، وتطلب منها تسمية الممثلين عنها، “جمعية أصدقاء حرج إهدن” التي أسست وأصدرت قانون الحماية، كان يمثلها في اللجنة السابقة الإعلامي روبير فرنجيه، فسمت اليوم أمينة شؤونها الإدارية السيدة ماريان سركيس.

“مؤسسة الرئيس رينيه معوض” كان يمثلها مديرها السيد نبيل معوض فسمت بكتاب السيد أنطونيو معوض. “مؤسسة يوسف بك كرم” كان يمثلها السيد وجيه الحايك فسمت بكتاب السيد بسام ساروفيم. “جمعية الميدان” كان يمثلها الوزير السابق بسام يمين فسمت بكتاب السيدة سنا أبو ديب. أما بلدية زغرتا – إهدن فسمت الأسماء المطلوبة منها حسب المواصفات والشروط العلمية التي طلبت منها بصفتها المشرفة على مشاعات إهدن، ومن ضمنها المحمية. وقد سمت رئيسها السيد أنطونيو فرنجيه خلفا لرئيسها الدكتور سيزار باسيم الذي إستلم رئاسة اللجنة بتعديل قامت به وزارة البيئة عند إنتهاء ولاية الرئيس السابق شهوان معوض”.

اضاف البيان: “بلدية زغرتا – إهدن لم تكن ملزمة إختيار كفايات من المجلس البلدي، ففي اللجنة السابقة على سبيل المثال كانت الناشطة والمختصة البيئية سنا أبو ديب ممثلة البلدية في اللجنة. وكل ما يصدر من شكوك وردود لأهداف سياسية وتحريضية من مواطنين رشحوا أنفسهم لعضوية اللجنة المؤلفة من سبعة أشخاص ولم يكونوا في عدادها، لسنا معنيين بالرد على كلامهم. فاللجنة تم إقرارها قانونا وبناء على المراسلات بين الوزارة والجمعيات الأهلية المحلية بحسب الأصول والطرق التي تعتمدها وزارة البيئة في تشكيل لجان كل محميات لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى