محلي

عبدالله : تعافي البلد ليس بالأمر السهل لكنه ممكن بتكاتفنا

نظمت “رابطة أطباء الأسنان في الجبل”، يومًا علميًّا في المكتبة الوطنية في بعقلين، برعاية رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط ممثلا بالنائب الدكتور بلال عبدالله، وحضور نقيب أطباء الأسنان في الشمال الدكتور ناظم حفار، ممثل عن نقيب اطباء الاسنان في بيروت الدكتور نديم ابو جودة وعن رئيس “جمعية الخريجين التقدميين” الدكتور وليد محمود، رئيس الرابطة الدكتور حسام ربح، الى نقباء وممثلين عن عمداء جامعات اليسوعية واللبنانية والعربية وعن عدد من الأحزاب والروابط، وعدد من أطباء الأسنان من مختلف المناطق ومندوبين عن أصحاب شركات الأدوية.

ونقل النائب عبدالله تحيات النائب تيمور جنبلاط وتمنياته بنجاح اليوم العلمي، وأكد “التمسك بلبنان مهما كانت الصعاب”، وقال: “مهما استغلوا أزمتنا وضعفنا وهشاشة نظامنا السياسي، سيبقى اللبنانيون بمختلف انتماءاتهم متمسكين ببلدهم”.

ولفت الى ان “هذا اليوم العلمي الذي تعقدونه في جبل كمال جنبلاط، مؤشر في الاتجاه الصحيح. ومعاناتكم اليوم هي معاناة كل القطاع الصحي وكل القطاعات المهنية ومعاناة الشعب اللبناني”، معتبرا أن “الخروج من الأزمة وتعافي البلد ليس بالأمر السهل، لكنه ممكن إذا ما تكاتفنا وحاولنا كقوى سياسية – على الأقل – أن نؤسس لقاعدة وطنية عريضة تجمع ولا تفرق”.

وأشار الدكتور ربح إلى أن “الهدف من هذا اليوم العلمي، مواكبة مهنة طب الأسنان ضمن المسار العلمي الحديث في مجال صحة الأسنان، وإضاءة على الوضع المرير الذي يمر على بلادنا لتحسين ظروف الأطباء والناس على حد سواء”، واعتبر أن “لهذا اللقاء العلمي نكهته المميزة، خصوصا وانه منعقد في منطقة الشوف وفي قلبها النابض بعقلين، بما تحمله هذه البلدة من تاريخ عريق وحاضر مؤثر في تكوين هذا الوطن، أكان على الصعد الثقافية والفكرية واحتضانها السلم في ظل الشموخ والعنفوان، حيث أن الماضي الجميل والمستقبل الذي نطمح اليه يشكلان قاعدة أساسية لطموح الفكر الإنساني والوطني”.

أضاف: “بما اننا نقول الإنسان، فإن كل تطور في هذه المهنة، لا بد من أن يلاقي له ارضية في واقعنا اليوم. إذ نحن كرابطة أطباء الأسنان في الجبل نثمن عاليا المجهود الجبار الذي تقوم به النقابة الحالية ومجلسها لحلحلة المشاكل التي عانت منها المهنة على مر السنين السابقة والتي أدت إلى تكلفة مالية باهظة”.

ورأى أن “أي مؤسسة ناجحة يكون في مفهومها الأول، كيفية إدارتها وتنظيمها بوعي ودقة. إذ نرى اليوم في ادارتكم هذه، صحة عملكم المهني النقابي، مع تذكيركم بمطالبنا السابقة، وهي إعادة النظر بمنحة الوفاة والتقاعد لتحاكي الظروف الاقتصادية الراهنة”.

وشكر ربح “المشاركين والهيئة الادارية للرابطة على المساعدة والدعم لإنجاح اليوم العلمي”. كما شكر “الدكتور سليم السيد الجندي المجهول الذي أسس الرابطة وبذل مجهودا جبارا لايصالها الى هذا المستوى”.

وكانت كلمة للنقابة تناولت شؤون المهنة وشجونها والمصاعب التي تمر بها. بعدها ناقش الأطباء بعض المسائل العلمية وأمورا تندرج في إطار تطوير العمل.

المصدر
Mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى