محلي

يزبك: جعجع ‌الأكثر جدارة ليكون رئيساً للجمهورية

أكد عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك أن “تقدم الملف الرئاسي على الحكومي منذ اليوم الثاني‌ لانتخاب رئيس الجمهورية ميشال عون‌ ‌لأنه بدأ سريعاً عملية البحث عن الوريث الذي هو صهره النائب جبران باسيل، وهذا ما أفسد العهد وضرب كل المقاييس والمواصفات التي يجب أن‌‏‎ ‎يتحلّى بها عهد لإدارة شؤون البلاد ورئيس هذا العهد لحماية سيرته وليستطيع أن يضع نفسه في مصاف‌‏‎ ‎الرؤساء‎.”

ولفت في حديث عبر ‌”القدس العربي”، اليوم الأربعاء، إلى أن “رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ‌هو‌ الأكثر ضرورة وجدارة ليكون رئيساً للجمهورية أولاً بسبب المواصفات التي يتحلّى بها كشخص وثانياً لأن لديه‌ الكتلة النيابية المسيحية الأكبر وأكثر من ذلك لديه الكتلة الشعبية الكبيرة التي أيّدت سمير جعجع كرجل‌ دولة، من دون أن يعني ذلك سمير جعجع رئيساً للجمهورية أو لا أحد على طريقة ميشال عون”.

‏‌واعتبر أن “رئيساً معتدلاً أو رئيساً وسطياً أو رئيساً بحجم سمير جعجع هي المواصفات التي يجب أن يتحلى‌‏‎ ‎ بها رئيس الجمهورية المقبل في لبنان. صفة وحيدة لا نقبل بها هي أن يأتينا رئيس يكمل مسار ميشال عون‌‏‎ ‎ ورئيس تابع لحزب الله والمشروع الايراني في لبنان. وأتصوّر هنا جازماً أننا والبطريرك على ذات الخط‌‏‎ ‎ والمبدأ‎. ‎”

وأوضح يزبك أننا “نشترك مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في كل المواصفات التي وضعها‌ لرئيس الجمهورية”، وقال “سنسلك كل الوسائل الديموقراطية التي تحول دون وصول رئيس من طينة ميشال عون، رئيس‌ تابع لإيران يأخذ لبنان إلى متاهات جهنم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى