محليمقالات

لا حكومة ولا مساعدات قبل انتهاء ولاية عون

جاء في “الأنباء” الإلكترونيّة: 

لا يبدو أن ثمة ما يهز الضمائر أو أن هناك ما يحرك شعوراً إنسانيًّا بات مفقوداً تماماً عند فريق احترف لعبة التعطيل. فكلّ مآسي البلد وأهله، وكل المناشدات والمواقف الداعية للإسراع بتشكيل الحكومة لم تزحزح “فريق المعاندة” عن تلك اللعبة القذرة التي أجادها طوال السنوات الماضية وأخذ بها البلد إلى جهنّم، وهو يمعن في ممارستها اليوم مع اقتراب نهاية العهد لفرض رئيس كما فعل قبل 6 سنوات. 

مصدر سياسي مطلع على التعقيدات التي تعترض تشكيل الحكومة رأى أن الأمور ستبقى على حالها من سيء إلى اسوأ. وأكد لـ”الانباء” أن الامور بدأت تنقشع بوضوح، فلا حكومة ولا مساعدات ولا تقديمات قبل انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون وخروجه من بعبدا، لأن الإبقاء على عدة الشغل نفسها جعل الدول المعنية بتقديم المساعدات والهبات بما فيها البنك الدولي يعلنون جهارا أنهم لن يقدموا فلسا واحدا للبنان بوجود هذا الفريق المتحكم بمفاصل الدولة والراضخ لمشيئة حزب الله. 

وسأل المصدر: “كيف يمكن لهذه الدول مساعدة لبنان وهو لم ينفذ اي شرط من شروط التفاوض مع صندوق النقد الدولي؟ لقد جرى ترتيب الوضع في المنطقة بمعزل عن لبنان وذلك بإطلاق يد الولايات المتحدة بموضوع النفط من السعودية والخليج، وأن تستورد أوروبا الغاز من إسرائيل الذي ستبدأ بانتاجه ابتداء من أيلول، مقابل إطلاق يد روسيا في سوريا وعدم المواجهة في الموضوع الأوكراني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى