محلي

البستاني: إصرار باسيل جعلني أتغاضى عما حصل

شدد النائب فريد البستاني على أنه “يجب ان تكون حركة الحكومة أسرع للوصول الى الحلول والمماطلة في كل القضايا تصعّب الوضع وعلى الرئيس ميقاتي ان يتوجه الى اميركا اذا اقتضى الامر لحل مسألة استجرار الغاز من مصر والعراق”.

وفي حديث له عبر قناة الـnbn، لفت البستاني الى انه “اردت الانسحاب من اللائحة قبل اجراء الانتخابات النيابية تعبيرًا عن استيائي من طريقة تركيبها ولكن اصرار الوزير باسيل جعلني أتغاضى عما حصل معتبرًا ان هذا التحدي يقوينا والنتائج أثبتت ذلك”.

ولفت الى انه “لقد التزمت بقرار التكتل بعد ابداء رأيي في مسألة تسمية رئيس الحكومة وأنا احترم الرئيس ميقاتي ولكن هذه المرحلة قد تكون بحاجة الى شخصية مختلفة وقد يكون السفير نواف سلام يمتلك المواصفات لهذه المرحلة”.

واعتبر انه “حتى الآن لبنان هو بلد الفرص الضائعة من الكهرباء الى خطة ماكينزي إلى خطة التعافي في حكومة حسان دياب وللأسف دفع الشعب اللبناني ثمن ذلك”.

وحذّر البستاني من انه “اذا بقيت الامور كما هي سيحصل الانفجار الاجتماعي قريبًا”، لافتا الى انني “لا يؤمن بالملامة انما بالحلول، لذلك يجب ان نسعى الى ايجادها”.

ورأى البستاني ان “حرب اوكرانيا سببت ركوداً اقتصادياً عالمياً وزادت التحدي وبدل التقدم حصل التراجع ليس فقط في لبنان بل في الولايات المتحدة الاميركية ودول أوروبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى