سياسةمحلي

التجمع الوطني دعا المواطنين للمشاركة في التحركات الاحتجاجية

دعا “التجمع الوطني الديموقراطي” في بيان، المواطنين “للمشاركة في التحركات الاحتجاجية الى جانب قوى التغيير الديموقراطي والنقابات وهيئات حراك ثورة تشرين”، معتبراً ان “الإنتفاضة الإجتماعية العارمة والشاملة تبقى خيارنا الوحيد في مواجهة الأزمة الحياتية العميقة”.

وأشار الى ان “المأساة المعيشية فاقمت القدرة الشرائية، فلا تقتصر هذه الأزمة على تحليق سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية، بل تتعداه باتجاه واقع إقتصادي جديد يكرس نفسه يوما بعد يوم في القطاعات كافة، ولا يتناسب مع مدخول الأسر الفقيرة وأبناء الطبقة الوسطى وذوي الدخل المحدود”.

اضاف: “في عملية حسابية بسيطة، تأتي الحصيلة بأن عائلة من 4 أفراد بحاجة شهريا إلى 15 مليون ليرة، مع صفيحة بنزين بـ700 ألف ليرة ومستمرة في الإرتفاع، وفاتورة إشتراك المولد الكهربائي الشهري خمسة أمبير لا تقل عن 5 ملايين ليرة والإرتفاع المستمر لكلفة الإتصالات وزيادة أسعار الكتب والقرطاسية والاقساط على أبواب الموسم المدرسي”.

وجدد التجمع نداءه الى “جميع المتضررين من هذه الأزمة الحادة للانخراط في النضال اليومي المتصاعد، في إطار ثورة تشرين، حتى تحقيق آمال شعبنا في بناء دولة الرعاية الاجتماعية والأمن الصحي والبيئي دولة الحقوق والحريات الديموقراطية والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى