صحة

السفير التشيكي: سندعم مستشفى الوردية بأجهزة طبية حديثة

إستقبل وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مكتبه في وزارة الصحة العامة، السفير التشيكي الجديد في لبنان جيري دوليزيل (Jiri Dolezel) في زيارة بروتوكولية تم في خلالها البحث في مشاريع التعاون القائمة مع القطاع الصحي في لبنان.

وأوضح دوليزيل أن البحث تناول “انعكاس الأوضاع الحالية الصعبة على القطاع الصحي الذي يمر في ظروف بالغة الدقة”. وقال: إنه “أبلغ الوزير حسن السعي لتطوير نشاطات صحية من خلال القطاع الأهلي حيث سيتم دعم إعادة إعمار مستشفى راهبات الوردية في بيروت الذي تدمر جزئيا في انفجار المرفأ وذلك من خلال تقديم معدات وأجهزة طبية ضرورية من بينها ثمانية عشر سريرا طبيا حديثا من صناعة تشيكية مجانا”.

وأضاف: “ان الجمهورية التشيكية ستواصل دعم القطاع الصحي حيث تدعو الحاجة من خلال عضويتها في الإتحاد الأوروبي وبالتعاون مع منظمات دولية أخرى كبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

كما لفت إلى أن “بعثة ميديفاك (MEDEVAC Mission) التي أجرت على مدى أسبوعين عمليات جراحية في العين في مستشفى الحريري الجامعي، ستقوم، بعد نجاح مهمتها، بمهمة إضافية في شهر تشرين الثاني المقبل وستكون هذه المهمة الثالثة من نوعها للبعثة في لبنان بعد أولى أنجزت قبل قرابة عامين”.

وأوضح أن “البعثة التي ضمت أطباء وعاملين في الجسم الطبي كانت ممولة من وزارتي الداخلية والخارجية في جمهورية التشيك، وقد استفاد زهاء مئة مريض سوري ولبناني من خدماتها الطبية”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق