تكنولوجيا

ماذا سيحمل ويندوز 11 من تغييرات جديدة؟

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

تعمل مايكروسوفت على المراحل الأخيرة من تطوير نظامها الجديد ويندوز 11، الذي سيأتي بتحسينات وميزات عديدة لم تكن موجودة في ويندوز 10 الحالي.

كشفت العديد من التسريبات شكل نظام ويندوز 11 القادم، والتغييرات الكبيرة الذي سيحملها على واجهة المستخدم وقائمة «Start» وطريقة عرض الملفات والمستندات وخيارات التحكم.

التغيير الأبرز

يعدّ التغيير الأبرز في النظام الجديد اختلاف واجهة المستخدم وطريقة عرض قائمة «Start»، حيث تظهر مع تصميم بسيط وحواف دائرية بخلاف الشكل القديم الذي يأتي بزوايا، وكذلك إمكانية نقل مكانها في الشريط السفلي. وبذلك لن يكون موقعها على أقصى الجانب إجبارياً. وستشمل قائمة «Start» مع التغيرات الجديدة على التطبيقات المثبتة في الجهة العلوية والملفات التي تم استخدامها مؤخراً، وستدعم ميزة تغيير التصميم للوضع المظلم والاختيار بين عدة خيارات.

أمّا أسفل القائمة فيوجد شريط سفلي ضمن القائمة يحوي خيارات البحث وكذلك خيارات تشغيل وإعادة تشغيل الجهاز. كذلك تم إضافة أيقونة اختصارات التطبيقات «Widget» في قائمة «Start»، وذلك بعد إلغائها في ويندوز 10، ليكون من السهل للمستخدمين الوصول إليها.

المجلدات والملفات

كما هو الحال مع قائمة «Start»، أصبحت المجلدات والملفات ونوافذ الإعدادات تظهر بطريقة مبسّطة وتصميم أكثر عصرية مع زوايا دائرية بدلاً من المربّعة، كما أصبح بالإمكان تغيير حجم النوافذ بسهولة، والبحث بطريقة سهلة عن ملفات محددة. كذلك أجرت مايكروسوفت تغييرات على شكل ظهور الملفات والمجلدات. فالنوافذ أصبحت تأتي بزوايا دائرية، أما نافذة البحث في ويندوز 11 فأصبحت تظهر شريط البحث على طول الجهة العلوية.

تحسينات إضافية

تهدف مايكروسوفت لجعل نظام ويندوز 11 أكثر تكاملاً مع أجهزتها والأنظمة الأخرى، وهذا واضح من خلال النظام نفسه والمزايا التي قدمتها بالتعاون مع غوغل لدعم نظام أندرويد وغيرها من الشركات المصنعة.

وبذلك، حصل نظام ويندوز 11 على طريقة جديدة لإعداد النظام وتثبيته، وصوت تشغيل جديد. وعلى الرغم من كشف التسريبات عن الكثير من مزايا ويندوز 11، إلا أنه من المؤكد أن نشاهد المزيد من الإضافات في مؤتمر مايكروسوفت القريب، وربما سيتم الكشف عن الأداء الذي سيقدمه النظام الجديد على أجهزة الكمبيوتر مقارنة مع ويندوز 10.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق