محلي

النقيبة القوال بحثت والنائب ايلي خوري شؤوناً نقابية وقضائية

إستقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس النائب ايلي الخوري، بحضور النقيب الاسبق للمحامين ميشال الخوري ،عضو مجلس النقابة الأستاذ محمود هرموش ،والاساتذة المحامين : جوزيف عبدو، جوزيف شحادة، مرشد صعب، خالد كوسا، في زيارة تعارف وتباحث في أوضاع النقابة والمحامين.

بعد كلمةٍ ترحيبية، شرحت النقيبة القوال عن آخر المستجدات النقابية والقضائية التي يُعاني منها القطاع، منذ بدء إعتكاف القضاة عام ٢٠١٩، ومن بعدها الحراك وفيروس كورونا والأوضاع الإقتصادية الصعبة وإنهيار العملة، إضافةً الى الإضرابات المستمرة للقطاع العام والموظفين والقضاة والمساعدين القضائيين، مما جعل مرفق العدالة في حالة شللٍ، وعمل المحامين متوقف بشكل شبه تام.. “.

وأعرب الخوري عن إستعداده لوضع جميع إمكانياته كنائبٍ عن مدينة طرابلس في تصرّف النقابة، معرباً عن نيته للتعاون مع النقابة بحثاً عن مشاريع تعود بالنفع على طرابلس عامةً ومرفق العدالة خاصة، مؤكداً بأنه ” للأسف لا حلول جذرية بالمدى المنظور لمشاكل لبنان، فالوضع السياسي الإقتصادي لا يُمكن ان يتحسن دون توافق داخلي وخارجي، لذلك علينا ان نتكاتف ونتعاون مع مؤسسات دولية وجهاتٍ مانحة، لتنفيذ بعض المشاريع ضمن أولويات وإحتياجات النقابة نحاول فيها قدر الإمكان الإستمرار والمُضي بإنتظار ان تتحسن الأحوال”.

بدورها، أكدت النقيبة القوال ان ” النقابة ترحب بجميع المبادرات التي تساعد على خلق فرص عمل وآفاقٍ جديدة للمحامين، وانها، اي النقابة، جاهزة لتنفيذ وتطوير أيّ مشروع يُمكن ان يُساعد الزملاء على مواجهة هذه الظروف القاسية مع المحافظة على كرامة المحامي و رسالة النقابة الاساسية ودورها في تحقيق العدالة”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى