سياسة

التيار المستقل : نأمل من صندوق النقد الدولي والدول الصديقة مساعدة العهد القادم لإنقاذ شعب لبنان

عقد المكتب السياسي في “التيار المستقل” اليوم، اجتماعه الاسبوعي الكترونيا، برئاسة رئيس التيار اللواء عصام أبو جمرة، واصدر بعده بيانا، اشار الى ان المجتمعين ناقشوا “مسار تأليف الحكومة بدءا بفوز دولة الرئيس نجيب ميقاتي بـ ٥٤ صوتا بالاستشارات الملزمة للتكليف ، وانتقاله بعدها الى الاستشارات غير الملزمة التي انتهت بعد ظهر اليوم، وختمها بمقابلة رئيس الجمهورية للانطلاق بعدها بعملية التأليف التي ربما لا تنتهي قبل انتهاء العهد”.

واكد المجتمعون “ادانتهم لما يحدث من فلتان واستهتار في ادارة الدولة وأنظمة مؤسساتها ، بعدما ذاق الشعب الأمرّين من قطع الكهرباء والدواء والمحروقات والمياه وارتفاع اسعار كافة السلع مع ارتفاع الدولار دون هبوطها معه… والتبشير برفع تعرفة الاتصالات بعد ايام الى مستويات لن يصبح بمقدور معظم اللبنانيين تحمل اعبائها”.

ونوهوا “بموقف رئيس الحكومة بالدعوة الى انهاء النزوح السوري بعد مرور عشر سنين من الفلتان وحرية العيش على معظم ارض لبنان. آملين ان يتابع الدعوة بالالحاح على السلطات السورية واللبنانية لنجاح التنفيذ”.

واشاروا الى “شلل الدوائر الرسمية والمحاكم، وكأن هذه الكارثة لا تعني المسؤولين الذين همهم الوحيد التشبث بالكراسي والمناصب والصفقات بعدما حولوها إلى ملكيات تجارية لهم ولابنائهم وأصهرتهم من بعدهم”.

وَطالب المجتمعون “القضاء الاسراع بالاضطلاع بمهامه بدءاً بملف جريمة المرفأ الى ملف التدقيق الجنائي ودعاوى الفساد واسترداد الاموال المنهوبة واموال المودعين في المصارف، ناهيك عن توزيع حاكم مصرف لبنان المليارات على قطاعات الطاقة والمواد المدعومة والقطاع العام واليوروبوند والفوائد على الاموال”.

وأملوا اخيرا من “صندوق النقد الدولي والدول القادرة اميركا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا ودول الخليج وغيرها من الدول الصديقة للبنان ان يساعدوا العهد القادم، على انهاء ترسيم الحدود البحرية واستخراج النفط والغاز لانقاذ شعبه من المأساة التي عاشها طيلة هذا العهد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى