سياسة

مخزومي: الخوف هو من العودة إلى موضوع المحاصصة

أشار النائب فؤاد مخزومي إلى أن “الخوف هو من العودة الى موضوع المحاصصة”، معتبرا أن “من فرض تكليف الرئيس نجيب ميقاتي هو الثنائي الشيعي ومعهم الحلفاء بالاضافة الى ان المعارضة لم تكن متكاملة”.

ورأى أن “لا معطيات تدل على إمكان تشكيل الحكومة، وحزب الله يسيطر على البلد ومن ضمنه الحكومة”، مشددا على أنّ “الوضع السيء يحتم انتخاب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة تنتشلنا من الأزمات”.

وقال في حديث لـ”صوت لبنان”: “حامي الفساد هو السلاح المتفلت والمنظومة الفاسدة شرّعت السلاح الذي يعمل على حمايتها”.

كما أوضح أنه “ضد عملية استخدام الورقة البيضاء ولكن استعنت بها في مسألة التكليف بهدف عدم شرذمة المعارضة”، مضيفا: “هناك نوايا جيدة ولكن يجب أن نغير طريقة التفكير والتعاطي”.

وأكد أن كتلتهم ستعلن خلال أيام والأهم بالنسبة اليهم هو السيادة، قائلاً: “الثابت هو موقفنا من سلاح حزب الله والاصلاحات واستقلالية القضاء”.

وتابع: “ما يجمعنا في الكتلة هو وحدة الصف والثبات في المواقف وطموحنا أن تضم كتلتنا أكثر من ٤ نواب”.

وتمنى أن “تتوحد المعارضة قبل الانتخابات الرئاسية ولمصلحة لبنان”، موضحاً أنّ “الحكومة بحاجة الثقة وللأسف نحن حكومات محاصصة”.

واعتبر أنّ “ما يُحرّك السوق هو المال الخليجي ويجب تحسين علاقاتنا مع دول الخليج”، مستنكرا “كلام حزب الله الذي يتحدث عن سفير فتنة في بيروت هو السفير السعودي”.

وعن مبادرته لإنارة بعض شوارع بيروت بالطاقة الشمسية، قال: “هذه المبادرة هي واجب ويجب تعميم هذه المبادرة على سائر النواب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى