مقابلات

النائب وليد البعريني لشطرنج: لن نقبل بمزيد من التهميش والاهمال لعكار وأنصح الرئيس الحريري بعدم العودة للعمل السياسي ولن نقوم بتسمية ميقاتي إلاّ إذا…

أشار النائب وليد البعريني خلال مقابلة ضمن برنامج شطرنج مع الاعلامي محمد صابونجي إلى أن: دخوله للمجلس النيابي في العام ٢٠١٨ لم يكن مجرد مناورة للحفاظ على المقعد النيابي ضمن آل البعريني وانما كان عن قناعة”.
معتبراً أن: “ما أشيع من أقاويل عن حصولي لدعم من قبل مناصري تيار المستقبل من تيار المستقبل من تحت الطاولة غير صحيح، ولست أقوى من تيار المستقبل ولا أحمل سوى المحبة والوفاء والتقدير للرئيس سعد الحريري”.
وحول موضوع تشكيل كتلة سنية جامعة لمواجهة الاستحقاقات المقبلة اعتبر النائب البعريني: “أصبحنا في الواجهة كنواب عكار ويجب علينا أن نقرر بروية وبهدوء حيث أصبح لدينا كتلة مستقلة ولا نعود بمرجعيتنا أو قرارنا لزعيم أو كتلة كما حصل معنا عندما كنا ضمن تيار المستقبل ونسير بمشروع وقرار رئيسها الرئيس الحريري الذي نحب ونحترم ولكن الآن ستكون خطواتنا مدروسة أكثر بعد ما تعلمناه من تجربتنا النيابية السابقة”.
وعند سؤاله عن ان كان ينصح الرئيس الحريري بالعودة عن قراره بالاعتكاف أكد النائب البعريني: ” أنا لا أنصح الرئيس سعد الحريري بالعودة عن اعتكافه في ظل ما يجري حالياً، وفي حال عودة الرئيس الحريري للعمل السياسي سوف أعود للعمل معه والتعاون معه من جديد، فمن تجربتنا السابقة نعلم أنه لديه مشاريع طيبة ونوايا طيبة للبنان ولعكار وقد لمسنا هذا الشيء، ولكن المؤامرة التي كانت قائمة في حينها أنه ان كان هنالك مشروع فيه خير للبنان ضمن عهد الحريري كان يجابه بالعرقلة والرفض”.
وحول مبادرة النائب محمد يحيى أشار قال النائب البعريني: “نحن نرحب بمبادرة النائب محمد يحيى، ونحن قمنا بدعوة نواب عكار للسير بما فيه مصلحة لعكار وأهل عكار، لأن همنا الأول هو عكار وأهلها وسوف نعمل بكل جهدنا لرفع الظلم عنها واستعادة حقوقها ومنع التهميش الحاصل بحقها”.

مشيراً إلى أن: “تهميش عكار كان لسببين الأول هو هذه السلطة الحاكمة المسيطرة على قرار الدولة، والسبب الثاني هو تقصيرنا نحن نواب عكار بحق منطقتنا وأهل منطقتنا، وقد آن الأوان لنتعالى عن الصغائر وتعمل متوحدين لما فيه خير لعكار وأهلها”.
وقيما يخص انفجار التليل قال البعريني: “انفجار التليل هو جريمة كبيرة ويتم متابعتها بالمجلس العدلي وتسير ضمن الأطر القانونية، كما ويتم متابعة وضع أهالي الشهداء والجرحى
وأكد النائب البعريني إلى أنه: “مع أن تقوم المرأة اللبنانية بإعطاء جنسيتها لأولادها، ولن أساير أحد لتعطيل ما فيه مصلحة عامة”.
معتبراً أن: “ما يحصل في البلد وفي مصرف لبنان وتعاميمه هو خارج إرادة النواب، فالبلد لا يزال تحت سيطرة قوى حاكمة تقوم بخنق البلد وتسيطر على السلطة التنفيذية”.
ورداً على سؤال خلال مداخلة للاعلامية سامية خدّاج أكد البعريني أنه: “لا سلاح سوى سلاح الجيش اللبناني وسلاح الشرعية وأنا ضد أي سلاح آخر كائناً من كان من يحمله سواء حزب الله أو غيره، وفيما يخص الحكم الصادر للمحكمة الدولية، أنا مع الرئيس سعد الحريري قلباً وقالباً ويجب تنفيذ الحكم بحق المجرمين الذين ارتكبوا جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.
وحول موضوع الاستشارات النيابية المقبلة وتسمية رئيس حكومة جديد أشار النائب البعريني إلى أنه: “لن نقوم بتسمية الرئيس ميقاتي سوى لما فيه مصلحة للبنان وبعيداً عن العواطف وسوف نقوم بالمحاسبة، وعلى باسيل أن يستفيق من أوهامه ويتوقف عن محاولات السيطرة على الدولة، ويجب على الشعب أن ينتفض بوجه باسيل وسياساته الفاشلة وتجاوزاته وتطاوله، فالبلد لم يعد يحتمل.

وفي ختام حديثه ضمن برنامج شطرنج قال النائب البعريني: “أنا مع السعودية قبل تركيا، وللبلدين كل المحبة والتقدير، ولأهلي في عكار جميعاً تحية من القلب لمن انتخبني ولمن لم يفعل، فالخامس عشر من أيار أصبح وراء ظهري وبابي وقلبي مفتوح للجميع لما فيه مصلحة لمنطقتنا الحبيبة عكار وأهلها”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى