سياسةمحلي

مشروع وطن الانسان : اليوم الوقت المناسب للنظر إلى مصلحة الشعب اللبناني

عقد المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الانسان” اجتماعه الاسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام. استُهِل الاجتماع بدقيقة صمت عن ارواح ضحايا المروحية الايطالية وخصوصا طارق طياح وشادي كريدية، وقد عبر الحاضرون عن حزنهم العميق لهذه الخسارة الفادحة وتوجهوا بالتعازي والمواساة الى عائلاتهم بشكل خاص والى اللبنانيين بشكل عام.

وبعد التداول بالاوضاع الراهنة، توقف المجتمعون عند أهمية الموقف اللبناني الموحد الذي تم التعبير عنه خلال المباحثات مع الموفد الاميركي اموس هوكستين، والذي استقر على مبدأ الانطلاق من الخط 23 مع التركيز على بعض التعديلات من قبل لبنان، آملين في أن يشكل هذا الامر “بادرة خير” في التعاطي المنهجي الايجابي مع الامور الوطنية في المرحلة المقبلة والذي يفترض أن ينطلق من الآتي:

1- خطة التعافي المالي والاصلاحات المطلوبة لإعادة تسيير شؤون الدولة بطريقة بناءة، إذ إن ترك الابواب مشرعة على الفساد والمحاصصات سيكون كمن يصب الماء في “قساطل” مثقوبة.

2- إن تزامن زيارة هوكستين للبنان في اليوم نفسه مع زيارة رئيس وزراء ايطاليا ماريو دراغي لاسرائيل بهدف سد فجوة نقص الغاز الروسي الى اوروبا بواسطة الغازالاسرائيلي وبالتالي توقيع اتفاق ثلاثي بين اسرائيل ومصر والاتحاد الاوروبي لتعزيز صادرات الغاز الى اوروبا، يشكل فرصة على لبنان التقاطها، إذ إن السؤال الذي يطرح أين لبنان من هذا الموضوع وما الذي يمنعه من الانطلاق بأسرع ما يمكن لاستخراج الغاز من كل المربعات على طول الشط اللبناني والاستفادة من الفرص المتاحة! اليوم هو الوقت المناسب كي ننظر الى مصلحة الشعب اللبناني في أمنه القومي والاقتصادي وحاجاته الحياتية وسعادته كمواطن قبل كل اعتبار.

3- دعا المجتمعون الى التركيز على كيفية إرساء أقصى درجات الاستقرار للاستفادة من الموسم السياحي الواعد الذي من شأنه أن يشكل عنصرا اساسيا في إعادة تحريك الوضع الاقتصادي وبالتالي تخفيف معاناة الناس على كافة الصعد خلال المرحلة المقبلة.

المصدر
Mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى