سياسة

آلان عون: يوجد تخوّف من الفراغين الرئاسي والحكومي

كشف عضو تكتل لبنان القوي النائب آلان عون، أنّ التكتل لم يحسم قراره بعد فيما يخص الاتفاق على تسمية رئيس حكومة في الإستشارات النيابية الملزمة يوم الخميس المقبل، وأشار إلى أنّ الوقت لا يزال متاحاً لمزيد من المباحثات بين أعضاء التكتّل قبل موعد الإستشارات.

وأوضح عون في حديث تلفزيوني، أنّ الإحتمالات اليوم محصورة، بين إعادة تسمية رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أو تسمية شخصية أخرى جديدة، أو عدم تسمية أحد.

واعتبر أنّ الحكومة إذا كانت ستبقى لفترة قصيرة حتى انتخاب رئيس جمهورية جديد، فإن تشكيلها سيكون مسهّلاً، فيما التشكيل سيكون صعباً في حال كانت الأجواء توحي بأنّ الحكومة ستبقى لمدة طويلة، حيث ستطالب الكتل بحصص وازرة تستفيد منها خلال مرحلة الفراغ الرئاسي.

وشدد على أنّه يجب أن تتحمل الكتل النيابية المسؤولية، وتتعاطى بواقعية مع الإستحقاقات، إذ لا يمكن البقاء فترة طويلة من دون سلطة تنفيذية جديدة”.

وأكد عون، وجود تخوّف من الفراغين الرئاسي والحكومي، وقال إنّ “الكتل النيابية إذا كانت أعجز من أن تنتج حكومة تعطيها ثقة، فليس هناك من مفر إلا بالذهاب والتنقيب عن رئيس للجمهورية قبل انتهاء ولايته، من خلال البحث عن التوافق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى