سياسةمحلي

طلال المرعبي : نحن بأمَسِ الحاجة الى حكومة جديدة

النائب والوزير السابق طلال المرعبي في بيان ان” لبنان ينهار ونحن بامس الحاجة الى حكومة جديدة وفق الدستور”، ورأى انه”لا يجوز تأخير الاستشارات النيابية الملزمة اكثر من ذلك تحت اي ظرف، وعلى كل كتلة او نائب ان يتحمل مسؤولياته ويسمي من يراه مناسبا لترؤس الحكومة الجديدة”، مشيرا الى ان البحث في الكواليس عن اسم المرشح ليس من حق احد و لا يجوز الاتفاق المسبق على كل التفاصيل والمحاصصات قبل التكليف”، مؤكدا ان” هذا حق من حقوق رئيس الحكومة المكلف الذي يشكل حكومته بالتشاور مع رئيس الجمهورية”.

وقال:”اذا المطلوب تحديد موعد سريع للاستشارات وعدم الاسترسال في التأخير ، لان في ذلك ضررا كبيرا للبنان بدءاً من التفاوض على الحدود البحرية و انتهاءً بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي و غيره”.

وتابع:” المطلوب حكومة فعالة غير فضفاضة لاننا لسنا بحاجة الى وزراء دولة، و هناك قرارات مهمة تنتظر الحكومة الجديدة والمجلس النيابي تحضيراً ايضاً للاستحقاق الرئاسي الذي اصبح على الابواب”.

وختم:” ننصح الجميع بان يغيروا اساليبهم القديمة و ان يروا مصلحة لبنان و كيفية وقف الانهيار والبدء بعملية التعافي والمحافظة على حقوق المودعين، وكفى الشعب اللبناني عذابا وفقرا، والا سندخل المجهول” ويجب ان لا نستهتر بالتهديدات الاسرائيلية لان اذا حصل اي اعتداء لا سمح الله ستكون كارثة كبيرة لا يستطيع ان يتحملها احد “.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى